بمناسبة اليوم الثامن من اذار يوم المرأة العالمي وتزامناً مع اقتراب انتخابات الكنيست الإسرائيلي التقى مراسل "بكرا " مع المرشحتين في القائمة المشتركة عايدة توما والنائبة حنين زعبي اللتين ارسلتا تهنئة لنساء العالم والنساء العربيات الفلسطينيات تحديدا بهذه المناسبة.

عايدة توما المرشحة الخامسة في المشتركة قالت :" بداية أوجه تحية للنساء العربيات واليهوديات المناضلات وجميع نساء العالم واخص بالذكر النساء الفلسطينيات المناضلات والواقعات تحت الاحتلال الإسرائيلي بمناسبة الثامن من اذار, هذا اليوم النضالي الكفاحي الذي نقوم من خلاله بالنضال من اجل حقوقنا العادلة كجزء من اقلية و وكجزء من شعب فلسطيني مضطهد .

واضافة توما أيضا :" واوجه تحياتي للنساء الفلسطينيات اللاتي تظاهرن خلف الجدار العنصري ضد الجدار وضد الاحتلال, وأتمنى ان يكون العام القادم واذار القادم هو وصلة جديدة لأن نقيّم اننا انجزنا الكثير...ونحن النساء نكون قد انجزنا المشاركة الفاعلة امام المعركة التي تنتظرنا في السابع عشر من اذار وهو يوم الانتخابات .

حنين زعبي: هناك من يمنع النساء من التصويت

النائبة حنين زعبي المرشحة عن التجمع الوطني قالت " أولا يوم المرأة هو يوم نضالي والانتخابات هي ساحة أخرى للنضال لكي نحمي مشروعنا السياسي. وعندما نقول المرأة شريكة فأنها شريكة في موقعها كقائدة وكجزء من مجتمع وكشريكة في صنع القرار ونحن فعلا امام صنع قرار بعد عشرة أيام .

وأضافت زعبي قائلة :" اقولها وبكل صراحة دون دبلوماسية هناك من يمنع المرأة ان تخرج للتصويت وانا اتحدث عن فئات قليلة واوساط معينة وفيها فقط يخرج الرجل للتصويت ,وهذا لا يعقل في مجتمع يكافح من اجل العدالة والمساواة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]