قال د. خير عاصلة قواطين من عرابة في اعقاب صدور قرار المحكمة بالمؤبد على قاتل اخيه علي ان العائلة شعرت بالارتياح الشديد بعد اصدار القرار يوم الاثنين الماضي، ولكن العائلة مصرة على متابعة القضية في المحاكم في قضية التعويضات.

وتابع يقول لمراسلنا ان قرار الحكم بالمؤبد على عبد شافعي كناعنة قاتل اخيه، يعتبر سابقة، وقطع الشك باليقين لا سيما وسط المتشككين في البلدة حول ملابسات القضية، علما ان اخيه قُتل على خلفية الاشتباه بعلاقة عاطفية في 23.3.2013، وجرت مداولات في المحكمة على مدار 25 جلسة بمشاركة 72 شاهدا.

وتابع يقول ان المؤبد بمثابة عبرة لكل من تسول له نفسه سفك الدماء وازهاق ارواح البشر دون وجه حق.

وتحدث د. خير ايضاً عن دور لجنة الصلح في القضية قائلا ان مساعيها لم تحل دون توجه العائلة الصادق للمحكمة.

اما فيما يتعلق بالتعويضات التي فرضتها المحكمة وهي 400 الف شيكل فقال الاخ خير ان العائلة مصرة على متابعة قضية التعويضات في المحكمة، وهناك مطالب أخرى ستكلف عائلة الجاني الكثير ليكون عبرة لمن تسوّل له نفسه على قتل روح بغير حق . 

المحامي تومر بن حيمو

يشار الى ان محامي عائلة المرحوم تومر بن حيمو، اكد لمراسلنا:" لقد وجهت للمتهم تهمة الشروع بقتل المرحوم علي بواسطة سكين امام بيته في ساعات متأخرة من الليل بتاريخ 23.3.2013 , وذلك على خلفية نزاع بين الشابين تعود خلفيتها لأسباب عاطفية، حيث أدعى المتهم  أن المغدور كان على علاقة مع خطيبته سابقًا".

عائلة عبد شافع كناعنة ترفض اجراء مقابلة

يشار إلى أن مراسلنا توجه إلى عائلة المدان بالقتل عبد شافع كناعنة إلا أنها رفضت التعقيب. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]