شاركت مجموعة من محاسبي السلطات المحلية في الاسبوع الفائت في يوم دراسي عُقد في مدينة ايلات بمشاركة ما يقارب الـ 400 محاسب من الوسطين العربي واليهودي .
وليس بالجديد..اذ في طريق عودة المحاسبين عن طريق مطار ايلات الى بيوتهم تعرضت بعثة المحاسبين العرب الى الاهانة من قبل موظفي التفتيش في المطار، وذلك حين استثنوا المحاسبين العرب عن باقي المسافرين وتم ادخالهم الى غرف التفتيش الخاصة وقاموا بإجراء تفتيشا دقيقا تخلله الاهانة الكبيرة حسب ما جاء على لسان بعض المسافرين .
وفي حديث لمراسلنا مع محاسب بلدية سخنين مشيل غنطوس والمسؤول عن المحاسبين العرب في البعثة صرح لموقع بكرا:"خلال 4 ايام قضيناها في اليوم الدراسي ، سادت علاقة طيبة وممتازة بين المحاسبين العرب واليهود وسرعان ما تبخر ذلك عند وصولنا الى صالة المسافرين في المطار، وذلك حين استثنوا 5 محاسبين عرب وتم ادخالهم الى غرف التفتيش، وتعرضوا للاهانة حين تم اخراج كل ما في الحقائب بشكل مستفز ".
واضاف غنطوس :" وفقدت اعصابي وبدات بالصراخ حين شاهدت الاهانة التي تعرضت لها المحاسبة ريم اسدي محاسبة بلدية عسفيا، اذ رغم انها اشهرت لهم بطاقة بانها محاسبة تعمل في بلدية عسفيا ، وانها قادمة من يوم دراسي، هذا لم يمنع منهم اخراج جميع ما تحتويه حقيبتها وحتى العاب الاطفال التي اشترتها لاولادها تم بعثرتها في الغرفة بوضع محرج جدا".
على الفور امرت باحضار المدير المسؤول عن صالة المسافرين، وعبرت له عن استيائي الشديد من هذا التصرف العنصري، الذي على الفور امر بانهاء هذه المهزلة وعبر عن اسفه من هذا التصرف المخزي .
واختتم غنطوس حديثه لموقع بكرا :" نحن الاجيال الكبيرة عانينا الكثير من التصرفات العنصرية تجاهنا، اظن يجب علينا الا نصمت لكل ظاهرة من ظواهر العنصرية بسبب اننا عرب ، فاذا نحن تحملنا كل هذا فهل سيعاني ايضا اولادنا واحفادنا ايضا من العنصرية؟؟؟ كفى حقا كفى يجب ان نصرخ بصوت عالي حتى نضمن الحياة الكريمة لاولادنا واحفادنا". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]