وسط اجواء مميزة وتتمة لمسيرة العطاء التي استمرت على مدار الاشهر الاخيرة ضمن مشروع التوجيه المهني ، نظم امس كل من نادي الطلاب الاكاديميين ومجموعة نعم للتغيير في سخنين بالتعاون مع بلدية سخنين ومركز ريان للتشغيل يوم التوجيه المهني الثاني في قاعة المركز الثقافي في سخنين . حيث اختتم هذا اليوم بسلسلة لقاءات توجيه دراسي وزيارة للجامعات نُظمت لطلاب المرحلة الثانوية. تضمن البرنامج اكثر من 60 محطة ارشاد لمواضيع اكاديمية و مهنية مختلفة، بالإضافة لمرشدين من معاهد تعليمية في البلاد وخارجها وممثلين من طلاب جامعات ذوي تجربة سابقة ومندوبين عن معاهد تعليم البسيخومتري بوجود اكثر من 120 مرشد وطالب اكاديمي.

في حديث مع محمد سليمان عضو نادي الطلاب الاكاديميين واحد القائمين على المشروع قال :" مرحلة اختيار موضوع التعليم او المهنة هي مرحلة مفصليه ومهمة في مستقبل الطالب العربي ، وان احد اهدافنا في نادي الطلاب الاكاديميين هو رفع الوعي والثقافة للشباب العربي وخلق اطر تشجع على العمل التطوعي في سبيل مصلحة المجتمع العربي.

كما شكر محمد سليمان المرشدين المشاركين والجهات الممولة للمشروع متمنيا ان يكون للمشروع ابعاد ايجابيه مهمة بحياة الشباب العربي والاكاديميين في مجتمعنا.

وفي حديث مع دعاء غنايم عضو في مجموعة نعم للتغيير ومشاركة في نادي الطلاب الاكاديميين قالت " ان شعارنا كقيمين على المشروع كان منذ البداية " العطاء بالعطاء، والبادي اجمل " بيومنا هذا اعطينا في مجال التوجيه المهني لاختيار ركيزة اساسية للمستقبل, بماذا ستعمل وماذا ستنتج؟

وأضافت دعاء "رسالتنا هي العمل على خلق مجتمع فاعل ومؤثر بجميع مجالاته مهنيًا وميدانيًا.

وتحدثت أيضا مركزة مشروع امتياز سخنين مزين عبد الحليم التي كان لها المساهمة الاكبر في إنجاح اليوم التوجيهي وتحقيق أهداف المشروع. وأكدت مزين عبد الحليم على اهمية رفع نسبة الطلاب العرب الجامعيين وتوجيههم لمواضيع تلائم ميولهم وقدراتهم, وشددت على توجيه المشاركين في المشروع نحو مجالات تعليميّة مطلوبة في سوق العمل.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]