قدم مركز محود درويش الثقافي عرابة ومسرح البطوف  "تشويسيز" وهي مسرحية عن ممثله تكسرت ملامحها وتحولت لشخصيات عدة نعيش واقعها يوميا في حياتنا كمجتمع عربي لتصبح على ما هي عليه اليوم , أي انها فتاة وقعت ضحية اعتاء جنسي لحظة شعورها بالخوف تحت العمدان. تبدا مسرحيتها عن ادق التفاصيل في حياتنا اليومية المملة لتتكشف عن حقيقة اخرى تتكلم عنها ما بين السطور وعمّا جرى "تحت العمدان" وعن مكانها الخاص بالطفولة لتجده مشوها ومتشبع من عصاره المجتمع الذي لا يدرك حقيقة التعامل الأطفال وتربيتهم بالشكل الذي يسمح لهم التعامل مع ادق التفاصيل الحياتية في كل زمن في كل مكان يوجد تحت العمدان.

المسرحية عباره عن كوميديا سوداء في قالب درامي تسرد من خلاله قصصًا تسلط الضوء على التربية داخل العائلة، علاقة الأهل بأطفالهم، التقاليد الاجتماعية ونظرتها للمرأة، وغيره من القضايا التي تصب جميعها في العلاقة الجدلية المركبة بين المجتمع والمرأة.

تمثيل وتأليف :لمى نعامنه
اخراج: ايهود فاردي
الاستشارة الفنية :الفنان محمود ابو جازي
ديكور وملابس: هيثم حداد
موسيقى: الياس غرزوزي
أضاءه : فراس طرابشه
تقنيات وتشغيل اضاءه +موسيقى : عمران موسى
انتاج :مسرح البطوف، مركز محمود درويش الثقافي-عرابه

المسرحية شاركت مهرجان مسرحيد للمونودراما وحازت على الجائزة الأولى "كأفضل ممثله مبدعة لعام 2013" .

اختتام المسرحية كان له أيضا مذاقا فني مختلف حيث فتحت أبواب الحوار والنقاش في القضايا الحساسة وتساؤلات الجمهور حول طرح القضية بطريقة كوميدية وجريئة في نفس الوقت, وعن مدى اهتمامنا كمجتمع عربي محافظ حول التعامل مع قضايا الاعتدائات الجنسية وأين تنتهي عندى المعتدى عليهم في غالبية الأحيان وما هو المصير الذي ينتظرهم ؟

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]