بعد صعود فريق اتحاد ابناء سخنين لمستوى فرق الدرجة العليا، وفوزه بكأس الدولة، اصبحت كرة القدم في مدينة سخنين الامر الابرز في حياة المواطن السخنيني، الذي يريد ان يرى ابنه لاعب كرة قدم يقدم كل ما لديه من اجل نجاح الفريق السخنيني .
ولكن لم يكن هناك منشآت وملاعب رياضية ، ليس لدى الفريق وليس ايضا في المدارس، وانما لعب معظم الاولاد في الحارات وفي الشوارع من اجل تطوير مواهبهم .
ولكن سرعان ما جاء الفرج، حين لعب النائب الدكتور احمد طيبي دور الوسيط مع دولة قطر ونجح بإقناع دولة قطر بدعم الفريق السخنيني وبلدية سخنين بمبلغ مادي كبير من اجل اقامة ملعب كرة قدم، منشآت رياضية وايضا ملعبا للتدريبات الذي تم تدشينه من قبل الاخوة الاشقاء من قطر الذين حلو ضيوفا على بلدية سخنين.

بعد سبع سنوات بقي الملعب بدون عشب

واليوم للأسف الشديد وبعد مرور ما يقارب الـ 7 سنوات على افتتاحه، نرى بان ملعب التدريبات الذي كلف ما يقارب الـ 2 مليون شيكل غير صالح للاستعمال، وانما ايضا يسبب الاصابات الكثيرة والمتعددة للاعبين الصغار نتيجة لأجرائهم التدريبات على هذا الملعب الذي بات غير صالح للاستعمال.

اهالي اللاعبين يتذمرون
ويتذمر اهالي اللاعبين من سوء ارضية الملعب الذي زُرع بالعشب الاصطناعي، حيث اصبح اشبه بطبقة باطون، او اسفلت قد يؤدي وقوع اي لاعب خلال التدريبات او المباريات الى اصابة بالغة للاعب.
وبعد ان توجه مراسلنا لأولياء امور اللاعبين للحديث عن هذا الموضوع امتنع الاباء عن ذكر اسمائهم تخوفا من عدم اشراك ابنهم في المباريات، اضافة للمدربين ايضا الذين يخشون ضياع وظيفتهم اذا ذكر اسمائهم عبر وسائل الاعلام .
تحسبا لشعور الاهالي والمدربين ، وخوفا على مصلحة ابنائنا، سوف نكتفي برسالتهم بدون ذكر الاسماء.

لا يستطيع اللاعب ان يُنمي مهارته على نوعية ملعب كهذا

"ملعب بهذه الحالة افضل من عدم وجود ملعب" هذا ما صرح به احد المدربين حين اضاف :" نعاني كثيرا من ارضية ملعب العشب الاصطناعي ويأتي هذا من عدم صيانة الملعب بطريقة صحيحة، حتى انه لا يوجد صيانا بتاتا، عدة لاعبين اصيب خلال التدريبات والمباريات اصابة بالغة نتيجة انعدام العشب من ارض الملعب ، كما يؤثر هذا ايضا على اداء اللاعبين خلال المباريات، حيث لا يستطيع اللاعب ان يُنمي مهارته على نوعية ملعب كهذا، كان يتوجب صيانة الملعب بالشكل الصحيح منذ افتتاحه، وذلك بتمشيطه بماكنة مخصصة لذلك، اظن اليوم فات الاوان ولا يمكن تحسين وضع هذا الملعب".

اصبح في الفترة الاخيرة مكان للتدريب الفروسية والكلاب بانعدام عامل صيانة

"افتتح هذا الملعب في نفس الوقت الذي افتتح به ملعب في ريشون لتسيون" هذا ما صرح به مدرب اخر الذي اضاف :" بالامس لعبنا على ملعب ريشون لتسيون الذي يبدو وكانه افتتح اليوم، وهذا نتيجة صيانة الملعب بالشكل الصحيح، يتدرب على ملعب العشب الاصطناعي في سخنين ما يقارب العشرة فرق ويلعب ما يقارب العشرين، اضافة لمدارس كرة القدم، فنتيجة لهذا العبء ولانعدام الصيانة اصبح وضع الملعب سيئ بهذه الصورة، كان يتوجب على المسئولون تعيين عامل صيانة بشكل دائم ليحافظ عليه، حيث اصبح في الفترة الاخيرة مكان للتدريب الفروسية والكلاب بانعدام عامل صيانة يمنع دخولهم الى ارض الملعب".

في احدى المباريات اصيب ابني بكسر بيده ولكن.. لا تذكر اسمي"

" ابني توقف عن التدريب بسبب اوجاع دائمة له بسبب ملعب العشب الاصطناعي" هذا ما صرح به احد الاباء الذي اضاف :" جميع من شاهد ابني تنبأ له مستقبل رياضي باهرا نتيجة للمهارات الكروية التي يتمتع بها، ولكن للاسف الشديد كل هذا انتهى بوقت مبكر، اقول هذه الكلمات كي لا يصيب لاعب اخر ما اصابه ابني ويتوجب على المسؤولين ان يصحو قبل فوات الاوان"
" نعم في احدى المباريات اصيب ابني بكسر بيده ولكن لا تذكر اسمي" هذا ما صرح به ولي امر لاعب الذي اضاف :" اصابة ابني ليست الوحيدة، هنالك عدة اصابات للاعبين والحبل على الجرار اذا لم يتم اصلاح الوضع".

مدير استاد الدوحة علي شلاعطة:" ملعب العشب الاصطناعي اصبح اليوم غير صالح للاستعمال، والتدريب واللعب عليه غير صحي وقد يؤذي اولادنا"

وفي تعقيب لمدير استاد الدوحة في سخنين عضو البلدية علي شلاعطة صرح:"اوافقك الراي بان ملعب العشب الاصطناعي اصبح اليوم غير صالح للاستعمال، والتدريب واللعب عليه غير صحي وقد يؤذي اولادنا، وهذا نتيجة الضغط الكبير من قبل الفرق الرياضية التي تستعمل الملعب، منذ ان توليت مهمة ادارة شؤون الملعب قبل سنة ونصف تم تعيين عامل صيانة لملعب التدريبات ولكن للاسف الشديد جاء هذا متأخرا، اذ في مثل هذا الوضع لا يمكن ترميم الملعب، ولكن يتوجب اقتلاع العشب، وزرع بدله عشب جديد".
واضاف علي شلاعطة:" عقدت لجنة الرياضة اجتماعا بخصوص هذا الموضوع وطلبنا من مدير قسم الرياضة في بلدية سخنين حميد غنايم العمل على تجنيد الاموال من الجهات المختصة، مجلس تكهنات التوتو، مفعال هبايس وجهات اخرى، من اجل المباشرة بتحسن الوضع، ووعد بفحص الموضوع ونحن بقيد معالجة هذا الموضوع، نامل ان ننجح بتجنيد الميزانيات الملائمة من اجل توفير المناخ والظروف الملائمة للجيل القادم.

المهندس سليمان عثمان:" كان هنالك خلاف مع المقاول الذي ينفذ الاعمال في ملعب التدريبات نحن بصدد حل هذا الاشكال وسيعود المقاول للعمل في الايام القليلة القادمة".


هذا ومنذ اكثر من سنتين تقرر اقامة ملعب تدريبات اخر بجوار ملعب العشب الاصطناعي، وباشر المقاول العمل به، وانجز مرحلة متقدمة من اجل انهائه، حيث تم بناء الجدران الواقية وغرف الملابس، ولكن تفاجئ الجميع حين توقف العمل ما يقارب السنتين، وحين توجه مراسلنا لمهندس البلدية سليمان عثمان قال :" كان هنالك خلاف مع المقاول الذي ينفذ الاعمال في ملعب التدريبات نحن بصدد حل هذا الاشكال وسيعود المقاول للعمل في الايام القليلة القادمة".
مازن غنايم رئيس بلدية سخنين صرح لمراسلنا:" يبدو اننا قد اخطانا في اختيار المقاول المناسب، ميزانية ملعب التدريبات جاهزة وتم الحصول عليها من مجلس تكهنات "التوتو" ومن مفعال هبايس، ولكن التاخير هو فقط من المقاول، امل ان تُحل هذه المشكلة سريعا ويكون الملعب جاهزا في الموسم المقبل".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]