عقدت بلدية سخنين مساء امس الاربعاء اجتماعا في قاعة الجلسات تلبية لتوجهات الأهالي في المدينة في اعقاب تفشي ظاهرة تدخين النرجيلة والسجائر وتعاطي السموم والمشروبات الروحية في اوساط الشباب وتحديدا القاصرين في المدينة وغالبيتهم من طلاب المدارس.

شارك في الجلسة القائم باعمال رئيس بلدية سخنين زهر الدين بدارنة ومدير مشروع مشروع مدينة بلا عنف حاتم طربيه والضابط اوري مشلب من شرطة مسغاف وعن اللجنة الشعبية المحامي محمود شاهين ورئيس لجنة اولياء الامور العامة في سخنين طالب خلايله والنائب مسعود غنايم ,وعماد حمزة مسئول قسم التراخيص للمحال التجارية في البلدية,بمشاركة وحضور اصحاب المقاهي والاراجيل .

وافتتح حاتم طربيه الجلسة مرحبا بالحضور ومستهلا كلمته بقضية قيام اصحاب الحوانيت التي تبيع السجائر والمشروبات لقاصرين دون سن ال 18 والذي يعد مخالفا لكافة الاعراف والقوانين وعليه توجهت بلدية سخنين لأصحاب المصالح لإيجاد الصيغة المناسبة والعمل المشترك من اجل العمل على اجتثاث هذه الظاهرة والحفاظ على أبناء بلدة سخنين في مجتمع سليم بعيدا عن العنف وآفة التدخين وخاصة النرجيلة والمشروبات الروحية .

طلب استصدار تراخيص

وتوجه الضابط اوري مشلب في كلمته لاصحاب المقاهي وبيع الخمور بطلب استصدار تراخيص لمحلاتهم والالتزام بالقوانين وعدم بيع هذه المشروبات للقاصرين. وتوعّد بان تقوم الشرطة بإجراء مداهمات وفحص للمقاهي لتأكد من عدم وجود قاصرين يمارسون تدخين النرجيلة والسجائر والمشروبات الروحية, وبحال ضبطت الشرطة مخالف للقانون ستتخذ بحقه كل الاجرائات القانونية وسيقدم صاحب المحل الى مسائلات وتقديمه للعدالة.

وتم فتح باب النقاش حول الموضوع وكيفية ايجاد الطريقة والمناسبة ما بين جميع الاطراف لمكافحة هذه الظاهرة وبعد النقاش تم التأكيد من اصحاب المقاهي والحوانيت الالتزام بالقوانين وعدم بيع القاصرين للممنوعات.

كما ضم النقاش موضوع الكشكات المنتشرة على جوانب وارصفة الشارع الرئيسي وتم الاتفاق بالاجماع على تشكيل لجنة مصغرة تتابع المشروع من خلال القيام بزيارات للمقاهي والحوانيت لتشاور مع اصحابها لوضع حد لهذه الظاهرة السلبية في سخنين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]