اعتقلت الشرطة اليوم اربعة شبان من كفر مندا وعرابة 20-30 عاماً بعد ان نسبت لهم شبهة تنفيذ عمليات نصب واحتيال على عشرات الضحايا العرب بواسطة بطاقات اعتماد.

وتعود خلفية الاعتقالات الى استلام الشرطة عشرات الشكاوى من مواطنين ومن شركات ائتمان واعتماد وصندوق" اليانصيب- بايس" حول سحب اموال من قبل مجهولي الهوية، وعلى الفور تمكن المحققون من تعقب اثار المشتبه بهم وبالتالي القبض عليهم صباح اليوم.

طريقة عمل المجموعة

ونسبت الشرطة للمشبوهين تنفيذ مخالفاتهم بعدد من الطرق والاساليب لخداع الكثير من العملاء والزبائن ، وان احدى هذه الوسائل ارسال رسائل نصية Sms كاذبة باسم صندوق ً هبايس ً للضحايا تخبرهم بفوزهم باليانصيب وبالتالي السؤال عن تفاصيل إضافية من بطاقات الائتمان والاعتماد من أجل احقاق الفوز وتحويل المبلغ للفائز.

ووفقا لطريقة أخرى قام المشتبه بهم باستخدام اداة معدة خاصة تم تركيبها على فوهة مضخة لتعبئة الوقود بأحد محطات الوقود بعرابة والتي قامت بدورها بنسخ بيانات بطاقة الائتمان والاعتماد للعملاء والزبائن من القطاع العام قاصدي محطة الوقود والتي هي ايضا بملكية أحد المشتبه بهم ومن بعدها كان يتم النسخ من قبلهم لتفاصيل بطاقات الائتمان والاعتماد، وبالتالي قام المشتبه بهم باستخدامها لسحب الأموال وتنفيذ عمليات شراء واقتناء لاغراض وسلع مختلفة وصلت قيمتها عشرات الاف من الشواقل.

وسوف تطلب الشرطة اليوم تمديد اعتقالهم في محكمة الصلح في عكا على ذمة التحقيقات الجارية.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]