قام صباح اليوم الخميس وفد من المخططين الكبار في لواء الشمال ومنطقة القدس والذي يضم حاكم اللواء في الشمال والمخططة " بينا شفارتس" ومهندس اللواء في وزارة الداخلية اليكس شفول, بزيارة الى بلدية سخنين للتعرف على اخر التطورات في المدينة, التي تتعلق بالبنى التحتية ونقاط القوة للمدينة كالمجمعات التجارية والمصالح العامة والخاصة والكليات والاحياء الجديدة وعلى اهم المخططات التي عملت وتعمل عليها البلدية مؤخرا .

استقبل رئيس بلدية سخنين مازن غنايم الوفد الزائر في بناية البلدية الجديدة التي هي قيد التطوير والانشاء والتي وعد مهندس البلدية افتتاحها بعد شهرين من الزمن لاستقبال المواطنين والمراجعين اليها.

جولة استطلاعية 

ومن بناية البلدية انطلق الوفد الزائر بجولة استطلاعية في شوارع واحياء مدينة سخنين القديمة والجديدة للاطلاع على اهم نقاط القوة في سخنين مثل المجمعات التجارية الكبيرة والكليات و مراكز قوة أخرى في المدينة التي من شأنها جذب السياح اليها وتنشيط الحركة السياحية في المدينة.
وأيضا من اجل الاطلاع على اهم المشاريع المستقبلية للمدينة وكيف يمكن التخطيط لها والعمل عليها مستقبلا وزيادة تطويرها .

وقد رافق الوفد الزائر في الجولة مهندس ومخطط البلدية سليمان عثمان , الذي اطلع الزائرين على اهم المخططات والتطورات التي انجزتها مدينة سخنين مؤخرا وعلى اهمل مراكز القوة في المدينة التي من خلالها وصف مدينة سخنين على انها لا تقل اهتماما عن مدينة تل ابيب من حيث التطوير والبنى التحتية .

 توسيع وتطوير الخارطة الهيكلية

وقام سليمان عثمان باطلاع الوفد على المخططات المستقبلية للمدينة , وعرض امامهم طروحات حول توسيع وتطوير الخارطة الهيكلية في المدينة وتوسيع منطقة النفوذ وزيادة عدد مسطحات البناء للازواج الشابة , وأيضا كيفية تطوير المدينة من حيث انشاء مراكز ترفيهية وحدائق عامة كي يتسنى لاهالي مدينة سخنين الترفيه فيها , دون الحاجة الى الخروج للمدن المجاورة الأخرى لقضاء وقت ترفيهي .

واختتمت الزيارة بجلسة في قاعة بلدية سخنين جمعت بين المخططين وحاكم لواء الشمال روني والمخططة شفارتس ومهندس اللواء في وزارة الداخلية اليكس شفول ورئيس بلدية سخنين مازن غنايم وسليمان عثمان مخطط ومهندس بلدية سخنين والناطق الإعلامي بلسان بلدية سخنين غزال أبو ريا لبحث وعرض المخططات المستقبلية لتطوير مدينة سخنين , وحول توسيع منطقة نفوذ المدينة وامور أخرى.

مازن غنايم: 

وقال مازن غنايم:" انها خطوة جيدة ومهمة من اجل تطوير المدينة في جميع المجالات والتي تعود بالفائدة على سكان المدينة ولا سيما ونحن نتحدث عن تطوير في العديد من المجالات في البنى التحتية و الثقافة والرياضة والتجارة والاقتصاد, ونحن كبلدية نبارك مثل هذه الخطوات التي من شأنها ان ترفع مستوى المدينة شكلا وعملا .

مهندس اللواء: خارطة هيكلية

اما مهندس اللواء في وزارة الداخلية فقال:" نحن على دراية كاملة بوضع سخنين من الناحية التطويرية ونحن راينا التطورات التي عملت عليها البلدية مؤخرا ,وزيارتنا اليوم تأتي من اجل تاكيدنا على دعم وتطوير البلدات العربية ومن ضمنها سخنين , وأيضا من اجل وضع مخططات مستقبلية في شتى المجالات ومن أهمها البني التحتية وتوسيع مسطحات البناء وانشاء خارطة هيكلية تلائم العصر الحديث. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]