بمناسبة الاول من ايار، عيد العمال العالمي، نظم الحزب الشيوعي وجبهة عرابةـ أمس، مسيرة مشاعل أنطلقت من امام نادي الحزب الشيوعي في عرابة وأختتمت بمهرجان خطابي فني في ساحة اول أيار في حي باب الزاوية، متقدمة اياها فرقة الاوركسترا التابعة للشبيبة ورفعة المشاعل والاعلام الحمراء.

وشارك في المسيرة النائب السابق محمد بركة رئيس الجبهة الديمقراطية، وعمر نصار رئيس مجلس عرابة المحلي سابقا، وبعض قيادات الحزب الشيوعي في عرابة ومنطقة البطوف.

كلمات وفقرات ...

وطافت المسيرة شوارع القرية وصولا ساحة اول أيار في بيت حميد نابلسي، حيث اقيم مهرجان سياسي وفني، تولى عرافته عضو الشبيبة الشيوعية شادي نصار ، الذي رحب بالحضور وأشار في تحيته ان الحكومة اليمينية اقتصاديا وسياسيا باتت تتمادى على لقمة العيش البسيطة، وتدعم تلّة من الرأسماليين على حساب الطبقات الضعيفة والفقيرة . وأكد ان الواجب يدعو الى تصعيد النضال الجماهيري والشعبي لقلع هذه الحكومة التي تنتهك جمهور العاملين في البلاد.

وقد تخلل المهرجان كلمات عديدة وفقرات فنية غنائية وشعرية لكل من الفنانة سلام هيبي والطفل الشاعر شادي سعدي وانتهي بكلمة رئيس الجبهة محمد بركة الذي تحدث في كلمته عن الضربات الاقتصادية الموجهة ضد القطاعات العمالية والكادحة والمسحوقة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]