بحضور عضو البرلمان د. باسل غطاس وعضو المكتب السياسي مراد حدّاد قامت شبيبة التجمع الوطني الديموقراطي عصر أمس بإحياء الأول من أيار بوقفة تضامن مع العمال الكادحين مُرتدي خُوذ العُمّال، وتضمنت الوقفة كذلك توزيع منشور توعوي حول حقوق العُمال رافعين شعارات التي امتازت بشكر العمال على عملهم ومساهمتهم في بناء المجتمع.

وفي حديث مع عضو شبيبة التجمع علي زبيدات قال : لقد انطلق التجمع لوطني الديموقراطي واقفًا بين القومي واليومي ، بين الوطني والمدني فبالإضافة الى كون التجمع حزبًا قوميًا عُروبيًا كذلك هو حزب ديموقراطي يساري ، وفعاليتنا اليوم هي مُساهمة ولو كانت بسيطة لحل إشكالية جدلية القومي والطبقي في حالتنا نحن كعرب الداخل المُعقدة والمُركبة جدًا.

وأضاف : كان هدف الفعالية هو إيصال رسالتان الأولى تثقيف العمال حول حقوقهم وكذلك ايصال رسالة الى المؤسسة الحاكمة ، رسالة غضب واستنكار وصرخة نرفعها عاليًا بوجه الظُلم اتجاه العمال عامة والعرب منهم بشكل خاص.

أمّا الشابة رغد طربية فقالت : نحن لا نعرف وحسب بل ونشعر أيضًا بمدى الظلم الواقع على العمال والعاملات كوننا عمال وأهلنا عمال وقد جئنا من بيئة غالبيتها الساحقة عمّال ، جئنا لنتضامن مع الشابات اللواتي يعملن ب عشر شواكل للساعة ومع العمال الذين يعملون في ايام العطل والأعياد بدون اضافة على الاجر لنتضامن معهم و لنقول لهم ان هذا هو الظلم بعينه ولنقول لأرباب العمل كفى ظلمًا فما نعانيه من ظلم المؤسسة الحاكمة يكفينا!

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]