الغت وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس امتحان البجروت في الادب العبري للمدارس العربية (وحدتان)، وهو ما اثار ردود فعل مستهجنة من قبل الطلاب ومدارء المدارس على حد سواء.

وقال مدير مدرسة جمال طربية الثانوية في سخنين كمال طربية لمراسلنا:" دخلت الى غرفة الامتحان واعلمت الطلاب بالخبر المفاجئ وشاهدت منظرا مؤلما جدا حين اجهش بعض الطلاب بالبكاء وذلك بعد ان تحضروا على مدار فترة طويلة وباشروا بتقديم الامتحان وكل هذا بسبب بعض العصابات التي تقوم باعمال سافلة وهدفها تدمير التعليم العربي... لا ادري ماهو المقابل الذي تتلقاه هذه العصابات؟! 

وتابع يقول:" ان الاوان لايجاد حل سريع لهذه الظاهرة الخطيرة التي تعمل على تدمير مستقبل اولادنا، والحل حسب رايي هو منح الصلاحية للمدرسة لتقديم علامة الطالب والغاء امتحان البجروت، او ان تعمل وزارة المعارف على ارسال نماذج الامتحان قبل وقت قصير من الامتحان حيث لا يعقل بان يبقى امتحان البجروت مع احد الاشخاص ساعات طويلة".

واضاف:" يجب على وزارة المعارف ان تعي ماهو الشعور الذي يشعره طالب درس للامتحان فترة طويلة ومن ثم تم الغاؤه ، بكاء طالب في غرفة الامتحان بسبب الالغاء هو ضوء احمر يجب ان يعي نتائجه كل مسؤول في وزارة المعارف".

رئيس لجنة اولياء الامور: امتحان البجروت بمسؤولية الوزارة وليس المدرسة

من جهة اخرى، عبر محمود توفيق بدارنة رئيس لجنةً الاباء في مدرسة ثانوية جمال طربية في سخنين عن استيائه من الغاء امتحان بجروت الادب العبري وصرح قائلا لموقع بكرا :" ليس من المعقول ان يحاسب الطالب على اخطاء الاخرين، امتحان البجروت هو بمسؤلية وزارة المعارف وليس المدرسة او الطالب، بصفتي كرئيس لجنة اباء كنت شاهدا بعض الاحيان على وصول نماذج الامتحانات وتاكدت ان الخطأ ليس من المدرسة، انا لا اريد ان اتهم احدا ولكن يجب ايجاد حل جذري لمعاناة طلابنا وهذه ليست المرة الاولى التي يتم بها الغاء الامتحان".

وانهى قائلاً:" امل بان تكون هذه المرة الاخيرة ووان يتم معاقبة من يحاول تدمير اجيال من طلابنا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]