أقيم في قرية عرابة يوم دراسي حول موضوع انشاء مساحات عامة مزدهرة في حي العاصلة / كناعنة، حيث استضاف القرية مشروع
أفضل معا، في المجلس المحلي ومديرته هوازن موسى ندوة هادفة بادارة خبراء دوليين من الولايات المتحدة بالاشتراك مع محاضرين من الجامعة العبرية بالقدس وجامعة تل ابيب والكيرن كييمت لإسرائيل، بمرافقة واشراف المجلس المحلي في عرابة .

و افتتح اللقاء رئيس مجلس عرابة المحلي علي عاصلة بكلمة ترحيبية قصيرة وشكر فيها جميع القائمين على اليوم الدراسي، وتمنى للمشتركين النجاح، ثم تلاه شمئيل يلما من مركز اشليم الذي أيضا شكر الاستقبال والترحيب بهم، وشرح عن أهمية دعم المشاريع التي تمضي بالمجتمعات قدما نحو الازدهار والتطوير.

أهداف اليوم الدراسي

ومن اهداف اليوم الدراسي، الكشف عن طاقات نامية ومحلية للسير قدما بالمجتمع بالاضافة لكيفية جعل الأماكن العامة مزدهرة لتعزيز الترابط الاجتماعي في البلد.

ومن الجدير ذكره بان هذه الندوة تميزت بجمهور الهدف , اذ شارك فيها اهالي واصحاب مهن وادارة المجلس والموظفين من جميع اقسام المجلس, حيث كان لهم مشاركة فعالة ومدراء مدارس وممثلي من الوزارات المختلفة، حيث تطرق المشاركين في الحلقات الى النواحي المختلفة التربوية والاجتماعية، الصحية والبيئية وكذلك الربط ما بين الاشياء الملموسة والمادية مع الاجتماعية.

القسم الثاني من اليوم الدراسي

وفي القسم الثاني من اليوم الدراسي الذي اختتم في مركز محمود درويش الثقافي عرابة، شارك فيه جمهور من الوسطين العربي واليهودي للاستفادة من اليوم الدراسي.
لقد تكلل هذا اليوم بالنجاح الذي توعّد القرية في إقامة مشاريع هادفة, وقد شكر الرئيس جميع القائمين على هذا اليوم والذين ساهموا بإنجاحه وحث على الاستمرار في مثل هذه الندوات القيمة التي تعود بالفائدة على عرابة.

اختتمت هوازن موسى بشكرها للمشاركين في هذا اليوم، ولرئيس المجلس المحلي على دعمه لكل برامج مشروع افضل معا، وكذلك الخبراء الدوليين وممثلي الجامعتين وجميع الاجسام المشاركة وخصت بالشكر السيدة جورجينا داوود مركزة المشروع ويهودا زوسمان اشليم والسيد بيني هريئيل اللذان لهما فضل كبير في تنظيم اليوم الدراسي في عرابة .

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]