قالت النائبة الليكودية د. عنات بيركو ان زيارة كيري لقطر والقاهرة عبارة عن دعم للُسنة ضد الشيعة في المنطقة، وعدم زيارة اسرائيل محض صدفة وليس بسبب معارضة اسرائيل للاتفاق النووي الايراني والخلافات في الرأي بين الرئيس الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والبيت الابيض! ..جاء هذا الكلام على لسانها على هامش مؤتمر حوادث الطرق في المجتمع العربي الذي انعقد يوم امس في الكنيست، حيث دعا اليه النائب زهير بهلول ومبادرات صندوق ابراهيم.

الصراع في المنطقة بين السنة والشيعة وليس مع اسرائيل

وردًا على سؤال مراسلنا حول زيارة وزير الخارجية الامريكية لكل من قطر والقاهرة وتجاهله لاسرائيل ، وهل يعني ذلك تدهور خطير في العلاقات بين الدولتين بسبب الاتفاق النووي مع ايران؟ ردت بيركو قائلة:اود القول ان هناك اختلاف في الاراء بين حكومة اسرائيل والولايات المتحدة بكل ما يتعلق بالاتفاق النووي مع ايران، لكن وصول كيري الى المنطقة هو لتدعيم وتهدئة الانظمة الُسنية في المنطقة كقطر ومصر،وهذه الدول تخشى التوسع الشيعي الايراني في المنطقة، فبصمات ايران واضحة في العمليات الارهابية التي تشهدها دولا كاليمن والبحرين ومصر مؤخرا، وهذه الدول غير راضية هي الاخرى عن الاتفاق النووي مع ايران كما اسرائيل ،واعتقد ان ان الصراع في منطقتنا هو بين الُسنة والشيعة وليس مع اسرائيل.

وختمت بيركو: لذلك لا اعتقد ان زيارة كيري لمصر وقطر وعدم زيارته لاسرائيل ينم عن تجاهل لنا بسبب معارضة اسرائيل للاتفاق النووي مع ايران.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]