قال د. اكرم حسون المزمع دخوله الى الكنيست قريبا بدل رئيس حزب"كلنا" موشيه كحلون ان السلام مع الفلسطينيين والمساواة مع المجتمع العربي والدرزي سيكون على رأس سلم اولويات عمله...

يشار الى ان الكنيست صادقت فجر اليوم على القانون النرويجي الذي يتيح لوزير او نائب وزير من احزاب الائتلاف الاستقالة من الكنيست وادخال عضو جديد من الحزب بدلا منه. 

كحلون سيتفرغ لعمله كوزير للمالية

وقال حسون في بداية حديثه لمراسلنا: بالفعل فقد صادقت الكنيست فجر اليوم على القانون باغلبية 64 عضو كنيست،وبالتالي سيستقيل رئيس الحزب كحلون ليتسنى لي الدخول الى الكنيست من المكان الحادي عشر.

وتابع حسون: الهدف من استقالة كحلون من الكنيست التفرغ لعمله كوزير للمالية وخاصة بناء الميزانية الجديدة والتفرغ بشكل كامل لسائر اعماله كوزير مالية دون اضاعة الوقت في دهاليز الكنيست،وقد ابلغني كحلون قبل شهرين عن استقالته المزمعة بسبب الامور التي ذكرتها ،ومن جانب اخر فإن كحلون يثق بقدراتي ويقدر جهودي.

اؤمن بحل القضية الفلسطينية وتحقيق المساواة مع المجتمع العربي


وتساءل مراسلنا هل ستكون مرتاح ضمن ائتلاف يميني جزء منه متطرف فقال: من يعرف اكرم حسون يعرف انني لست متطرفا بل معتدلا جدا، وانا عضو في مبادرة جنيف للسلام،وانا اعشق السلام وقد قلت ذلك من على منبر الكنيست ان لا حل في هذه المنطقة بدون حل القضية الفلسطينية واقامة الدولة الفلسطينية الى جانب دولة اسرائيل،وان ننهض في الشرق الاوسط الى بر الامان وان يعيش الجميع باحترام وسلام ،وشخصيا جئت لاخدم الاقلية العربية والطائفة الدرزية في جميع المجالات وخاصة قضية المساواة ،وكحلون كما تعلم انشأ حزب "كلنا" كحزب اجتماعي يخدم جميع المواطنين وخاصة الطبقات الضعيفة عربا ويهودا، علما ان كحلون جاء من خلفية ضعيفة اجتماعيا،ونحن سنكون في المرصاد لكل خطوة عنصرية ولن نسمح بتفشي العنصرية كما تتجلى في الفترة الاخيرة ".

"كلنا" حزب مركزي في الائتلاف وليس هامشيا


والسؤال هل بالامكان تحقيق كل ما قلته من خلال هذه الحكومة فقال: بالتاكيد عندما تكون بيضة القبان، فبالامكان تحقيق الكثير،وحزبنا لن يتساهل مع مظاهر العنصرية،وكحلون يعرف العرب جيدا ولا ينظر الى الناس من خلال الوانهم وانتماءاتهم العرقية بل من خلال الوضع الطبقي والاجتماعي للجميع،وشخصيا لست بحاجة الى وظيفة في الكنيست ولن اغير جلدي من اجل ذلك وساتابع مسيرتي وايماني بقضية السلام والمساواة. 

كحلون سيف بوعده بتحويل الميزانيات للطائفة الدرزية

وعن قضية الطائفة الدرزية والوعودات المتكررة بتحويل الميزانيات لهم قال:كما تعلم فقد وعدت الحكومة الطائفة الدرزية في العام الماضي بتحويل هذه الميزانيات،ومؤخرا اجتمع كحلون مع وفد من منتدى السلطات الدرزية لابلاغهم انه صادق بتحويل هذه الميزانيات ،ولديه خطة واضحة بتحويل هذه الميزانيات للطائفة الدرزية والشركسية،وكحلون يعي جيدا ما تعانيه الاقليات في هذه البلاد،واعتقد انه سيفي بوعده للطائفة الدرزية،من جانب اخر هناك خطة اخرى لتحويل ميزانيات كبيرة للمجتمع العربي وكان لي حديث بهذا السياق مع مازن غنايم، رئيس اللجنة القطرية، ،وقريبا جدا سيجتمع كحلون مع اللجنة القطرية للرؤساء العرب في هذا السياق ،اذن نحن على عتبة تغيير جذري في التعامل مع المجتمع العربي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]