شارك عضو الكنيست عيساوي فريج على رأس وفد من حزب" ميرتس" اليساري في تشييع جثمان الشهيد الرضيع علي دوابشة في قرية دوما الواقعة جنوب نابلس الذي راح ضحية العملية الارهابية والاجرامية التي نفذها مستوطنون متطرفون فجر اليوم الجمعة.

وعلم موقع بكرا ان رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمدالله ومحافظ نابلس اكرم الرجوب شاركا في الجنازة مع الالاف من دوما والمنطقة.

ورفع المشاركون صور الشهيد، وصرخوا بأعلى صوتهم " بالروح بالدم نفديك يا شهيد"، "يجب قتل الفاعلين"، " لن نسكت على هذا العمل الارهابي والجبان".

وألتقى النائب فريج بمحافظ نابلس أكرم رجوب وقدم له التعازي الحارة لعائلة الشهيد والشعب الفلسطيني.

هذا وأعرب النائب فريج عن حزنه الشديد على هذه الجريمة البشعة ، وقال :" صباح مؤلم وحزين... العمل الارهابي الجبان وغير الانساني الذي قام به قطعان المستوطنين يدلّ على مدى الدعم اللا محدود الذي يتلقونه من حكومة نتنياهو العنصرية، فحكومته تكسر كل القيم والمبادئ الانسانية مرة تلو الاخرى وتظهر بشاعة وحقد وكراهية المستوطنين حتى نستفيق اليوم على عمل ارهابي مؤلم يذهب ضحيته طفل رضيع تم حرقه وعائلته"..

وأضاف :" إستمرار حكومة إسرائيل في سياسة التسامح والغفران على جرائم المستوطنين لم تُعد تُطاق ، ويتوجب على حكومة إسرائيل أن تتحرك سريعاً لإلقاء القبض على المجرمين وتقديم للعدالة ، وإعتبار هذه المجموعات الاستيطانية التي تتحرك تحت مسميات دفع الثمن أو شبيبة التلال وغيرها مجموعات إرهابية خارجة عن القانون".

وتابع القول :" هذه الجريمة الإرهابية اليهودية الأخيرة هي انعكاس واضح لسياسة التحريض والكراهية التي تديرها سياسة الحكومة الإسرائيلية بمكوناتها المختلفة يوميا ضد الوجود الفلسطيني عموما عبر سياساتها واجراءاتها وقراراتها وقوانينها، إضافة إلى تصريحات مسؤوليها من وزراء ونواب لأحزاب وغيرهم.

وأختتم النائب فريج حديثه بالتساءل :"

هل سيكتفى نتنياهو بالشجب والتنديد ؟
هل ستضع الحكومة يدها على الجناة وتحاكمهم؟
هل ستهدم بيوتهم؟
هل أن الدم الفلسطيني مهدور ؟! ...

من الجدير بالذكر ان والدي الشهيد دوابشة وشقيقه يخضعون للعلاج في مستشفي 'شيبا' و'سوروكا'، الاسرائيليين وهناك خطر على حياتهم.

وتعاني الأم حروقا من الدرجة الثالثة في 90% من جسدها، بينما يعاني ابنها الطفل من حروق من الدرجة الثانية في 60% من جسده، الأب بحالة حرجة أنه يعاني من حروق في 80% من جسده.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]