يشارك أمين عام التجمع الوطني الديمقراطي، عوض عبد الفتاح في هذه الأيام، في مؤتمر دولي في مدينة سان باولو البرازيلية، تنظمه حركة MST (momvment of landless workers) البرازيلية، وذلك تحت عنوان "تحديات الإنسانية في ظل النظام الرأسمالي النيوليبرالي وتحدياته على قضايا تحرر الشعوب"، بمشاركة 200 مندوب من أمريكا اللاتينية ودول الشرق الأقصى ومصر وفلسطين.

وطرح المؤتمر نقاشا حول البدائل والتوجهات الاجتماعية الإنسانية البديلة التي يجب أن تعتمدها القوى التقدمية الإشتراكية والديمقراطية في مواجهة النظام العالمي الحالي.

وتعتبر الحركة المنظمة للمؤتمر، والتي لها 29 عضوا في البرلمان البرازيلي، حركة اشتراكية كبيرة ولها أعضاء في كل أمريكا اللاتينية، وداعمة للشعب الفلسطيني في نضاله من أجل التحرر، و تناضل من أجل عشرات الملايين ضد مخططات الاستيلاء على أراضي الفلاحين والعمال.

وطرح عبد الفتاح خلال مداولات المؤتمر، قضايا الشعب الفلسطيني، واتفق مع قيادة الحركة على ضرورة تطوير الدعم الانساني والسياسي للشعب الفلسطيني، كما طرح موضوع المقطعة الدولية لإسرائيل وتطوير عمل الحركة للضغط على الحكومة البرازيلية للانضمام إلى حملة المقاطعة الدولية، خصوصًا أن البرازيل تعتبر سوق للمنتجات العسكرية الإسرائيلية الخطيرة.

والتقى عبد الفتاح مع رئيس الحركة "جو بدرو"، وسيكون له لقاءات مع أوساط سياسية وحزبية برازيلية منها في الحكومة، كما سيعقد لقاءات صحفية عديدة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]