ابرق النائب د. باسل غطاس صباح اليوم، لمدير مستشفى برزيلاي في اشكلون د. حيزي ليفي مطالبا اياه بعدم تنفيذ الاطعام القسري بجق الاسير محمد علان والذي نقل من سروكا الى برزيلاي ليلة امس.

وقال غطاس في رسالته، أن السبب الوحيد لنقل علان إلى برزيلاي، بينما هو مضرب عن الطعام وبحالة صحية حرجة، هو رفض اطباء سوروكا تنفيذ التغذية القسرية وفقا لما تمليه عليهم ضمائرهم والقانون الأخلاقي العالمي للمهنة الطبية وقال غطاس ان الشاباك يقدر ان لدى الاطباء والادارة في مستشفى برزيلاي سيكون الوضع مختلفا بعد ان احد من الاطباء في مستشفى سوروكا لم يوافق على الاطعام القسري للسجين والمشاركة فعليا في تعذيبه.

وحذر غطاس من تحويل مستشفى برزيلاي الى "غوانتانامو الإسرائيلي" اي المكان الوحيد الذي ينفذ الاطعام القسري بيمنا يرفضه جميع الاطباء والمستشفيات الاخرى. كما وحذر مدير المستشفى حيزي ليفي بشكل شخصي ودعاه للانصياع لاوامر نقابة الاطباء واخلاقيات المهنة الطبية التي ترفض الاطعام القسري وقال في ختام رسالته: "ان المستشفى والأطباء في بزيلاي سيتعرضون للمقاطعة الدولية من قبل المؤسسات الطبية لمنظمات ومؤسسات حقوق الإنسان، اضافة الى دعوى قضائية بسبب المشاركة بتعذيب السجناء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]