بناء على طلب تقدم به النائبين د. احمد الطيبي رئيس العربية للتغيير – القائمة المشتركة والنائب المحامي اسامه سعدي – القائمة المشتركة الى رئيس لجنة التعليم يعقوب مرجي, تعقد لجنة التعليم البرلمانية في الكنيست غدا الثلاثاء الموافق 11/08/2015 جلسة للبحث في المشاكل التي يواجهها المعلمون من الشمال في مدارس النقب في تسجيل ابنائهم لحضانات في مدينة بئر السبع .

وكان النائبان الطيبي والسعدي تقدما بطلب عقد جلسة لبحث الموضوع بعد توجهات عديدة وصلت من المعلمين من مناطق الشمال الذين يُدرسون في مدارس النقب, حيث ترفض بلدية بئر السبع تسجيل ابنائهم في حضانات المدينة حتى يقوم المعلمين بتغيير عنوان السكن في بطاقة الهوية, الأمر الذي يفقد معلمي منطقة الشمال الامتيازات التي يتمتعون بها بسبب المسافة الكبيرة بين مكان سكنهم في الشمال ومكان عملهم في مدارس النقب .

كما وجاء في كتاب النائبين الطيبي والسعدي الى رئيس لجنة التعليم : في السنوات الأخيرة عانى السلك التعليمي العربي في الجنوب من نقص شديد في عدد المعلمين, ومن أجل سد هذا النقص قررت الدولة منح امتيازات خاصة للمعلمين في النقب لتشجيعهم وتحفيزهم . اليوم يوجد اكثر من الفي معلم من منطقة الشمال يُدرسون في مدارس النقب .

كما ويتوجه النائبان بدعوة كل من له صلة بالمشاركة في الجلسة التي ستنعقد غدا الثلاثاء في تمام الساعة الحادية عشرة ظهرا في قاعة اللجنة في الكنيست, وذلك من خلال التواصل مع لجنة التعليم في الكنيست على احد الارقام التالية : 02-6408546 , 02-6408057, بريد الكتروني : [email protected]

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]