زار النائب أحمد الطيبي، رئيس الحركة العربية للتغيير – القائمة المشتركة ، صباح اليوم الخميس، الأسير محمد علان في قسم العلاج المكثف في مستشفى برزيلاي.

وفي تقييمه لوضع الأسير علان قال د. طيبي: حالة الأسير علان مقلقة، لقد تدهور بصره بسبب الاضراب المتواصل وكذلك هناك آلام في المفاصل ومشاكل في السمع ناهيك عن التعب الجسدي. ولكن برغم ذلك معنوياته عالية وهو مصمم على الاستمرار بإضرابه حتى الغاء اعتقاله الاداري.

ولاحظ النائب الطيبي عند تواجده بجانب سرير علان ان رجله مقيدة بسرير المرض، الأمر الذي اثار حفيظته مطالبًا بفك قيده إلا أن إدارة السجن ردت بأن التعليمات تفرض ذلك علما أن أطباء الوحدة التي يمكث بها الأسير علان عبروا عن امتعاضهم من الموضوع ايضًا. 

وفي ذات السياق، اجتمع الطيبي مع مدير وحدة العلاج المكثف د. شيمش ومدير المستشفى الدكتور حيزي ليفي حيث أكدا له: لن نعالج علان رغما عنه، سوف يتدخلوا فقط لعمل عملية احياء في حال انهار المريض".

إلى ذلك، كان قد شارك النائب اسامة سعدي، من الحركة العربية للتغيير – القائمة المشتركة، في المظاهرة مع المحامين والحقوقيين امس قبالة مستشفى برزيلاي والتي شهدت مواجهات بين المتظاهرين وبين نشطاء يمين متطرفين وبين رجال الشرطة.

كما انه زار الاسير محمد علان ضمن مرافقته لملف جميع الأسرى الفلسطينيين، وأوضح السعدي ان الاسير له مطلبان لا ثالث لهما.. تقديمه للمحاكمة او فك اسره.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]