ارسلت النائبة عايدة توما – سليمان برسالة لوزير الداخلية سيلفان شالوم طالبته فيها باصدار قرار استثنائي لربط 300 بيت في الحي الشرقي والغربي في قرية مجد الكروم بالكهرباء

وجاءت هذه الرسالة بعد الاجتماع الذي شاركت فيه النائبه توما- سليمان بين المجلس المحلي للبلدة وأهالي الحي الشرقي بعد أن قامت شركة الكهرباء بقطع وصلات الكهرباء عن الحي. ويعاني أهل الحي من انقطاع الكهرباء عن منازلهم إذ أن شركة الكهرباء ترفض ربطهم بالشبكة دون الحصول على النماذج والمصادقات اللازمة كما قامت بمنع الربط بشكل عشوائي لخطورة الأمر. مما يجدر ذكره، أن منازل الحي تعاني مثل عشرات آلاف المنازل العربية التي تقع داخل الخارطة الهيكلية للقرية ولكنها غير مرخصة.

وجاء في رسالة النائبة توما-سليمان أن المجلس المحلي في قرية مجد الكروم يحاول في هذه الأيام إنهاء الإجراءات للمصادقة على الخارطة الهيكلية الجديدة للقرية بشكل نهائي والتي تتضمن الأحياء الشرقية والغربية وأن المخططات لهذه الاحياء صودق عليها أوليًا من قبل لجان التنظيم في العامين 2013 و 2015.

وأضافت توما-سليمان بأنه وحتى تتم المصادقة نهائيًا على الخرائط فإن المواطنين يعانون من ضائقة سكنية خانقة مما يضطرهم للبناء بدون ترخيص الأمر الذي يعرضهم للخطر .

وأكدت توما–سليمان بأنه حسب قانون التخطيط والبناء يمكن لوزير الداخلية إعطاء أمر استثنائي بموجبه يتم ربط هذه البيوت بالكهرباء حتى إتمام المصادقة على الخرائط بشكل نهائي وأن هذه المرة ليست المرة الأولى التي يتم فيها إصدار أمر كهذا حيث أنه تم في السابق ربط بيوت بالكهرباء على الرغم من عدم ترخيصها في قرية عسفيا وقرى أخرى.

لهذا طالبت النائبة توما – سليمان الوزير بإصدار أمر شبيه سريعًا والعمل على إنهاء المصادقة على الخرائط الأمر الذي يلتزم به المجلس المحلي .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]