التقى رئيس نقابة معلمي السياقة في شرقي القدس أكرم طوطح مساء امس النائب الدكتور أحمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير.

وصرح طوطح ل بكرا انه تم مناقشة موضوع اشارات السير العنصرية في منطقة اﻷرنونا. والتي تمنع تدريس السياقة أيام السبت واﻷعياد، والتي انتهى مفعولها حسب مكتوب المستشار القضائي للبلدية بتاريخ 08/08/2015.

واضاف ان النائب الطيبي استفسر عن آخر التطورات بهذا الموضوع، وتم ابلاغه بأن البلدية لن تزيل هذه اﻹشارات إلى أن يتم وضع اﻹشارات الجديدة والتي تمنع التدريس في نفس المنطقة طوال اﻷسبوع من الساعة 07:00 وحتى الساعة 09:00 ومن الساعة 13:00 وحتى الساعة 16:00 على جميع مدرسي السياقة عربا ويهودا طوال اﻷسبوع.

وقال طوطح أبدينا استنكارنا لهذا القرار الجائر حيث ﻻ علاقة للاشارات القديمة باﻹشارات الجديدة والتي لا نعلم متى ستوضع. وإلى أن توضع لن نستطيع التدريس أيام السبت واﻷعياد والتي هي منطقة حيوية بامتحان السياقة "التستات" حيث حوالي 70% من مجمل التستات تجرى بهذه المنطقة.

وتساءل طوطح ما ذنب طلابنا ومعلمي السياقة من هذه القرارات المجحفة؟. وقال ان النائب الطيبي وعد بالتدخل السريع ومتابعة الموضوع بصورة شخصية، معربا عن تذمره من هذه التصرفات الغير مدروسة والموجهة للوسط العربي فقط.

وقال طوطح نثمن نحن بدورنا في نقابة معلمي السياقة في القدس الشريف تدخل الدكتور أحمد الطيبي بصورة شخصية ومتابعته لهذا الموضوع العنصري.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]