زار امس نائب الوزير للتعاون الإقليمي والمسئول عن تطوير الوسط الدرزي والشركسي عضو الكنيست المحامي السيد أيوب قرا على رأس وفد رفيع المستوى مصنع فولكان لصناعة بطاريات للسيارات في المنطقة الصناعية تيفن، وكان في استقباله السيد إيتسيك بيتون صاحب المصنع وعدد من مديري اﻷقسام والعمال هذا وقد قام نائب الوزير بجولة في المصنع للتعرف على كل أقسامه وكيفية صناعة هذا المنتوج الهام.

صرح نائب الوزير السيد أيوب أن: حكومة إسرائيل بميزانياتها المالية الجدبدة دعمت سكان الشمال ومنحتهم امتيازات خاصة من ناحية الضرائب، جاءت هذه التسهيلات كي لا يتركوا سكان المناطق البعيدة عن مركز البلاد مكان سكنهم متوجهين إلى منطقة اليركون في وسط البلاد.

مر هذا المصنع والذي يتصف أن غالبية عماله من أبناء الطائفة الدرزية الذين أنهوا خدمتهم كجنود في جيش الدفاع اﻹسرائيلي بظروف مالية صعبة أما في الفترة اﻷخيرة فسجل تحسن ملحوظ في وضعه المادي، هذا وأن نائب الوزير السيد أيوب يرافق إدارة المصنع لمتابعة تحسين أوضاع المصنع.

نائب الوزير أضاف إن: لنجاح مصنع فولكن ومصانع منتجة مثله أهمية إستراتيجية كبيرة لتطوير وتقوية العلاقات التجارية مع دول الشرق اﻷوسط وهذا يزيد في الإحتياط المالي لدولة إسرائيل.

مع نهاية الزيارة وعد نائب الوزير متابعة دعمه للمصنع لا سيما بفتح أسواق جديدة لتسويق منتجاته في الدول العربية وغيرها. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]