بعث النائب عن القائمة المشتركة مسعود غنايم (الحركة الإسلامية)، برسالة لوزير الرفاه والخدمات الاجتماعية، حاييم كاتس، يطالبه فيها بتقديم مخصصات التأمين الوطني لمواطني الدولة المسلمين قبل حلول عيد الأضحى المبارك، كما فعل حين قرر تقديم مخصصات التأمين للمواطنين اليهود بمناسبة حلول الأعياد العبرية.

وجاء في رسالة النائب غنايم للوزير: "أن التأمين الوطني أعلن مؤخرا أنه بمناسبة الأعياد التي تحل هذا الشهر قرر تقديم مخصصات تأمين الدخل ليوم 10/9/2015 بدلا من 14/9، وتقديم مخصصات البطالة ليوم 11/9 بدلا من 17/9، وتقديم مخصصات الشيخوخة، تأمين الدخل، العجز العام، ولد مقعد، خدمات خاصة للمقعدين، متضرري عمل، سفريات، نفقة، وعلاج، إلى تاريخ 24/9 بدلا من 28/9.

وأكد النائب غنايم استغرابه واستغراب حوالي مليون مسلم في هذه البلاد من قيام التأمين الوطني بتقديم المخصصات للجمهور اليهودي بمناسبة الأعياد العبرية، ويتجاهل تماما عيد الأضحى المبارك الذي يقع في نفس الفترة ونفس الشهر بتاريخ 24/9، علما وأن معظم مستحقي مخصصات التأمين الوطني هم من المواطنين العرب.

وأضاف النائب غنايم أن قرار التأمين الوطني الحالي الذي حدد تاريخ 24/9 كموعد لتحويل المخصصات هو قرار فارغ من المضمون بالنسبة للمواطنين المسلمين، لأن هذا التاريخ هو اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك، وفي هذا التاريخ ستكون جميع البنوك في المجتمع العربي مقفلة بمناسبة العيد.

وطالب النائب غنايم بتقديم مخصصات الشيخوخة، تأمين الدخل، العجز العام، ولد مقعد، خدمات خاصة للمقعدين، متضرري عمل، سفريات، نفقة وعلاج ليوم 22/9، أي يومين قبل عيد الأضحى المبارك، أو أبكر من هذا الموعد، وذلك حتى يتسنى للمواطنون المسلمين استغلال هذه المخصصات لشراء حاجيات العيد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]