علم مراسل موقع "بـُكرا" من اعضاء اللجنة العامة لأولياء أمور الطلاب في قرية جديدة المكر ان اللجنة اعلنت الاضراب الشامل في 6 مدارس بالقرية صباح اليوم الثلاثاء حيث سيستمر الاضراب حتى يوم الخميس والمدارس التي تدخل الأضراب هي : إعدادية البيروني التي تشهد عمليا هذه المدرسة عمليات حفر ساحة المدرسة الرئيسية، وصفين ازيل البلاط منها كلياً وصفين اخرين ازيل منها البلاط جزئياً ، المدرسة الثانية هي الرازي الابتدائية التي تشتكي من نقص بالصفوف التي لا يوجد لديهم أي غرفة للتعلم، المدرسة الثالثة هي النور الابتدائية ، مدرسة ابن رشد ، ومدرسة النجاح الابتدائية، وابن سينا الابتدائية هذا.

وفي اتصال هاتفي لمراسلنا مع عضو اللجنة وسام عريض قال: "الاضراب مستمر ومفتوح حتى اشعار اخر رغم محاولات لإعادة الطلاب وتعليق الاضراب من جهات غير تابعة للمجلس العام للجان اولياء امور الطلاب وقرار الاضراب مستمر حتى تبت به اللجنة فقط".


تعقيب مجلس جديدة المكر
وقد جاء في بيان صادر عن المجلس المحلي في جديدة المكر، ورئيسه محمد شامي ، اليوم الثلاثاء ردا على اضراب المدارس في القرية اليوم الثلاثاء بادعاء عدم جاهزيتها :" ما زال العمل مستمرا في المدارس ، الطلاب توجهوا الى مقاعد الدراسة رغم اعلان لجان الاولياء اضرابا شاملا بادعاء عدم جهوزية المدارس ، اما اعضاء اللجان الذين تواجدوا في المدارس اجبروا الطلاب عنوةً بالعودة الى بيوتهم واضاعة الحصص التعليمية وخسارة طلابنا ايام تعليمية تحت ذرائع يشتم منها اقحام طلابنا في دائرة الصراع السياسي الموجودة في اروقة المجلس على خلفية تجاذبات في توزيع حصة النيابة ومهام اخرى. وجاء ايضا في البيان :" نحن في المجلس نتعاون الى اقصى الحدود لتجاوز النواقص المدرسية ولهذا نقول بأمانة ومسؤولية ابعدوا اولادنا عن الساحات السياسية وادعموا المسيرة التعليمية مع المجلس المحلي الذي يشكل الرافعة الاساسية لتطوير طلابنا. " 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]