الشريط الأخباري

النائب عودة يتباحث مع سلطة تأهيل السجين حول سُبل مساندة السجناء المحررين العرب

موقع بكرا
نشر بـ 09/09/2015 19:29

التقى النائب ايمن عودة رئيس القائمة المشتركة مدير سلطة تأهيل السجين يتسحاق (جاك) دادون، للتباحث حول عمل السلطة في المجتمع العربي بمشاركة مديرة لواء الشمال سحر حداد داوود والعاد دهان مساعد المدير العام، الن فاينشطاين المستشار التنظيمي وسامر قعدان المستشار اللوائي في المثلث الجنوبي.

وعرضت ادارة سلطة السجون امام النائب عودة اهم المعطيات حول عمل السلطة في المجتمع العربي، وارتفاع اعداد السجناء العرب مقارنة بنسبتهم بين السكان، وانعدام العديد من الخدمات في المجتمع العربي، والحاجة الى تضافر الجهود من اجل تحسين عمل السلطة في البلدات العربية، خاصة وان أكثر من 43٪ من السجناء العرب يعودون الى السجن.

وتم عرض بعض المعطيات التي تظهر قساوة الوضع المأساوي بالنسبة للسجناء العرب، والخدمات المقدمة لهم، والتي تؤدي الى بقائهم في دائرة الجريمة والعنف على اشكالها، وعودتهم الى السجن لاحقًا. واستعرض الطاقم امام النائب عودة بعض الحلول المقترحة للتحسين، كاقامة مراكز خدماتية شاملة ومراكز تأهيل وتشغيل، واقامات مجموعات علاجية تخصصية، ومراكز يومية وليلية، وانشاء نزل في كل منطقة، وتحسين سلة الخدمات والتأهيل المقدمة للسجين، ونشر المعلومات باللغة العربية، واجراء بحث شامل حول اسباب الجريمة في المجتمع العربي للوقوف عندها ومعالجتها.

وقال النائب ايمن عودة، ان من بين الفئات المستضعفة العدد الأكبر من المساجين، ونسبة السجناء العرب هي اكثر من ضعف نسبتنا بين السكان، وهذا يثبت مدى عمق التمييز السلطوي ضد جماهيرنا ويتطلب منا اليقظة والعمل الجدي من اجل منع هذا الامر من الاستمرار، وذلك من خلال دعم الشباب ومنعهم من الوقوع في الجريمة، ودعم تأهيل السجين وتوفير الامكانيات اللازمة لدمجه في المجتمع وعدم اتاحة المجال امامه للعودة الى دائرة الجريمة.

أضف تعليق

التعليقات