الشريط الأخباري

النائب د. عبد الله ابو معروف يشارك في تظاهرة لمكافحة الهوائيات المسرطنة في المغار

موقع بكرا
نشر بـ 19/09/2015 19:06

استجابة للنشاط الذي دعت إليه اللجنة الشعبية لمكافحة الهوائيات المسببة للأمراض السرطانية في المغار، شارك النائب د. عبد الله ابو معروف (الجبهة – القائمة المشتركة) مساء اليوم السبت في تظاهرة رفع شعارات في مركز القرية شارك فيها العشرات من أهالي القرية، برز بينهم بشكل مؤثِّر جدا السيد جمال محمد صالح شوفاني (58 عاما) المصاب بالسرطان منذ ستّة أعوام وقد ارتدى بشكل تظاهري احتجاجيّ قميص (بلوزة) كتب عليها "أنا مصاب بالسرطان".

وتحدث في التظاهرة كل من جمال صالح شوفاني وعدد من أعضاء اللجنة الشعبية منهم د. رايق خشان وعفو غانم، وأكد جميعهم، أن عدد الذين يصابون بالأمراض السرطانية في القرية بازدياد مستمر ولهذا هناك ضرورة ماسة لتكثيف الجهود من أجل إزالة الهوائيات المسرطنة وهي على عدة أنواع أهمها هوائيات شركات أجهزة الإتصالات النقالة، وأسلاك الكهرباء (الخط العالي) التي تمّ دفنها بالأرض في مختلف أنحاء البلاد سوى في البلدات العربية لا تزال فوق الأرض ومتاخمة للبيوت السكنية، بالإضافة لمحطات إرسال "بيلج هجليل" التي زرعت هوائيات قوية البثّ لقراءة استهلاك ساعات المياه، حيث تعمل أجهزة الإرسال على الموجات الكهرو مغناطيسية وموجات الراديو، وأثبت الأبحاث العلمية الأخيرة بأن هذه الأجهزة مسببة لمرض السرطان.

النائب د. عبد الله ابو معروف أشاد بالنشاط الذي تقوم به اللجنة الشعبية لمكافحة الهوائيات في المغار، متمنيا الشفاء للمصابين بالمرض، وقال، إن على وزارة البيئة توظيف الميزانيات لمراقبة نسبة الإشعاعات التي تبثّها الهوائيات المرخصة لشركة بيزك وشركات الاتصال الأخرى، ومنع ظاهرة انتشار أجهزة الإرسال المخفية في البيوت السكنية والحمامات الشمسية على أسطح البيوت مقابل إغراء المواطنين بالأجرة المالية الشهرية المغرية.

ووعد ابو معروف بإثارة هذا الموضوع في اللجان البرلمانية ذات العلاقة، خصوصا وأنه قضية الهوائيات قد اثيرت مرارا في السابق دون أي تُقدم، مشيرا بأنه آن الأوان لتجد الوزارات الحل الفوري لهذه المعضلة من الجذور حفاظا على أرواح المواطنين.

أضف تعليق

التعليقات