أقبل عيد الأضحى الذي يحتفل به المسلمون في كل أرجاء الأرض بالتهاني والتبريكات خاصة للحجاج الذين قضوا مناسك الحج.

وتحتفي الكثير من العائلات بهذه المناسبة إما بالسفر إلى وجهات جميلة في العيد أو باستضافة الأهل والأصدقاء في أحضان منازلهم الأنيقة.

وقد يكون أول ما يتبادر إلى أذهان السيدات عند الحديث عن العيد هو أزياء العيد و مجوهرات العيد و إطلالة العيد خاصة وهو يتزامن مع أسبوع نيويورك للأزياء لموسم ربيع صيف 2016.

واليوم نضع لكم خطوات تساعدكم على استضافة العيد في منازلكم بشكل أنيق دون تكلف:

بوفيه للمأكولات والحلويات

اختاري طاولة بحجم مناسب تضعينها في أحد أركان الغرفة لتحمل أصناف المأكولات و المشروبات الخاصة بالعيد .. يمكن الاحتفاظ بسخانات الطعام لبعض الأصناف التي تتطلب ذلك أو البرادات للأصناف الأخرى .. ولكن احرصي في كل الأحوال على تغطيتها بشكل صحي.

صحون وأكواب و أدوات طعام

احرصي على وضع أعداد كافية من الصحون والأكواب و أدوات الطعام لضيوفك؛ مع إزالة الصحون المتسخة أولاً بأول ووضعها في غسالة الصحون إن توفرت. أما إذا لم يتوفر ذلك ولم يكن لديكِ خدم لمساعدتك .. فكري باستخدام صحون وأكواب ورقية من نوع أنيق حيث تتوفر الكثير من الأشكال والألوان الجميلة والمرحة من صحون الورق أو البلاستيك.

القهوة والشاي

اجعلي ركن القهوة والشاي في الصالون أو غرفة الجلوس مزود بسخانات مياه لتوفير الماء المغلي لضيوفك على مدار الوقت مع الحرص على توفير أنواع مختلفة من الشاي و القهوة لكي تقدمي لهم خيارات مختلفة.

الترفيه

الآن وقد انتهينا من فقرات الطعام والضيافة؛ يأتي دور الترفيه والمتعة .. إذا كان ضيوفك سوف يصطحبون أطفالهم إلى منزلك؛ احرصي على توفير مساحة آمنة لكي يلعب بها الأطفال سواء في الباحة الخارجية للمنزل أو داخله مع تزويدها بألعاب مسلية أو كتب مصورة أو كراسات تلوين حتى لا يشعر الأطفال بالملل. يمكن أيضاً أن تقدمي لهم تجربة سينمائية لأحد أفلام الرسوم المتحركة الشهيرة على شاشاة كبيرة و مكبرات للصوت و البوشار طبعاً!

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]