طالب رئيس حزب " اسرائيل بيتنا " المتطرف افيغدور ليبرمان وزير التربية والتعليم نفتالي بينت بإقالة مدراء المدارس الإعدادية والثانوية في مدينة سخنين عقب خروج طلابها في مظاهرة احتجاجية على الاعتداءات المتكررة على المسجد الأقصى عنوة ، حيث كتب ليبرمان على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك ان هؤلاء الطلاب يشكلون نوعا من التهديد الأمني على إسرائيل مستقبلا .

وأضاف ليبرمان في تصريحه : ان هذه التظاهرة الطلابية كانت مدبرة ومخططة من قبل الكبار ، وهذا يندرج ضمن تربية الطلاب العرب على التحريض ضد الدولة وعليه أطالب الوزير بينت بإقالة مديري المدارس التي خرجت الى مظاهرات احتجاجية ، لكي يعلموا ان دولة إسرائيل لا ترعى من يربي على التحريض ضدها على حد قوله ليبرمان .

 اقتراح بائس
في هذا السياق التقى مراسلنا بغزال أبو ريا الناطق بلسان بلدية سخنين قال : ما صرح به افيغدور ليبرمان ما هو الا اقتراح بائس وكما عهدناه في كل مرة ، فهو في وضع على صعيد شخصي وحزبي وضع حزين ويريد أن يحسّن مواقعه في المعارف وتأييده على حساب الجماهير العربية .

وأضاف أبو ريا : ما قام به طلاب سخنين اليوم من اعتصام كخطوة احتجاجية في أطار القانون والثقافة الديمقراطية ومن اجل مصلحة الشعبين ، ونحن نستنكر الاستفزاز من ليبرمان في مطلبه بإقالة مديري المدارس في سخني ، ونحن كبلدية ولجنة شعبية وأحزاب وحركات نقف مع طلابنا ونرفض كل تصريحات كهذه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]