مر أكثر من 3 أسابيع وما زال طلاب المدارس الاهلية في البلاد ينتظرون عودتهم بفارغ الصبر والشوق الى مقاعد الدراسة، وما زالت ساحات النضال والاحتجاج تشهد احداثًا متتالية .

حول الموضوع ودور لجنة المتابعة والقائمة المشتركة تحدث النائب يوسف جبارين وتطرق لأهم ما تم التوصل إليه بجلستهم التي عقدت في القدس اول أمس حيث عرضوا امام وزير التربية والتعليم بينت وبعض الوزراء مطالب المدارس الاهلية وتاريخ هذه المدارس العريق وقال: اهم الخطوات التي اتخذناها كنواب عرب بعد الجلسة هي تصعيد خطوات النضال ، وبحال استمر الاضراب ستشهد البلاد اضرابا شاملا ومفتوحا لكافة المؤسسات التعليمية حتى تتحقق مطالب المدارس الاهلية .

وقال جبارين : في اليومين الأخيرين طرأ تقدم بسيط في الحديث المتواصل مع وزارة المعارف ، ولكن هذا كان غير كافيا ، حيث عرضت الوزارة بإضافة مبلغ بسيط على المبلغ الذي اقترح من قبل وهي زيادة رمزية ،ن حيث رضنا ذلك وقلنا لهم بان الحاجة والمطلب جدي لتمكن المدارس الاهلية من تلبية طالباتها وتستطيع إعطاء خدماتها بالشكل الصحيح .

وأضاف جبارين : نحن بحاجة الى تصعيد جماهيري اكثر من اجل دعم موقف المدارس الاهلية أمام وزارة المعارف ، وهذا ما تطرقت اليه أيضا من خلال الجلسات في لجنة المتابعة .

اضراب شامل لكافة المدارس العربية 

اما رئيس مجلس عيلبون ونائب رئيس اللجنة القطرية للسطات المحلية العربية جريس مطر قال : نحن كلجنة قطرية لسنا مشاركين في النضال بل نحن طرف في هذا الصراع ، ولا يوجد أي جدل في مضمونه .

وقال مطر : كان لنا خلال الجلسات والاجتماعات اقتراحات اتخذت من خلالها قرارات جريئة بحال كان هناك تعنت من قبل الحكومة والمؤسسات الوزارية في هذا الشأن وبحال استمر الاضراب للمدارس الاهلية ، سنعلن عن اضراب شامل لكافة المدارس العربية بما فيها المدارس الحكومية في الوسط العربي من اجل الضغط على الحكومة بأخذ موقف جدي من اجل إعادة طلاب المدارس الاهلية الى مقاعد دراستهم . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]