الشريط الأخباري

فوائد لا تعرفها عن أحزمة الأمان في السيارات الجديدة

وكالات
نشر بـ 26/09/2015 17:17

ظلت شدادات الأحزمة ومحدد قوة حزام الأمان ضمن باقات التجهيزات القياسية للسائق والراكب الأمامي لفترة طويلة، إلا أن هذه التجهيزات المهمة للسلامة والأمان لم تتوافر في المقاعد الخلفية في السيارات إلا منذ سنوات قليلة.

ونصح نادي السيارات الألماني ADAC عند شراء سيارة جديدة بضرورة الانتباه لتوافر شدادات الأحزمة ومحدد قوة الحزام في المقاعد الخلفية، وذلك تفادياً لإصابة الركاب بجروح خطيرة في مناطق الرأس والصدر والبطن في حال وقوع الحوادث.

وأشار الخبراء الألمان أن تقنية السلامة في شدادة الحزام تعمل على شد الحزام عدة سنتيميترات أثناء التصادم وفي جزء من الثانية، وهو ما يمنع الإصابة بجروح خطيرة بمنطقة البطن، في حين يضمن محدد قوة الحزام عدم ضغط الحزام بقوة كبيرة على الركاب أثناء عملية الشد.

وتعتبر أحزمة الأمان المزودة بوسادات هوائية أكثر أماناً من أنظمة الحماية والأمان التقليدية المتوافرة في السيارة؛ إلا أنها لا يمكن أن تحل محل الوسائد الهوائية. وتعمل أحزمة الأمان المزودة بوسادات هوائية على تقليل خطر الإصابة بكسر في الضلوع أو جروح في منطقة الصدر بشكل كبير.

جدير بالذكر أن أحزمة الأمان المزودة بوسادات هوائية لم تظهر بشكل قياسي ضمن تجهيزات السيارات، لم تظهر سوى في بعض موديلات من شركتي دايملر وفورد.

أضف تعليق

التعليقات