باجواء من الفرح والسعادة افتتحت مدارس عبلين الأهلية مؤسسة مار الياس ، صباح اليوم الاثنين ، أبوابها بعد فك الاضراب ، والتوصل الى اتفاق بين الامانة العامة للمدارس ووزارة التربية والتعليم.

ويشير مراسلنا ان الطلاب انتظموا منذ الصباح وتوافدوا الى مقاعد الدراسة بعد ان استقبلتهم الهيئة التدريسية ومدير المدرسة الاستاذ الياس ابو غنيمة وسيادة المطران الياس شقور.

واصطف الطلاب في طابور الصباح والقى سيادة المطران كلمة للطلاب قال فيها:" انا اتكلم معكم بعاطفة جياشة لأعبر لكم عن مدى حبي لطلابي في المدرسة"... وبارك للطلاب على افتتاح السنة الدراسية واكد ان المدرسة هي انتم الطلاب وليس البنايت والعمارات اقل طالب منكم اغلى من كل هذا البناء...

وتابع:" وفي النهاية نبارك لاخوتنا الاسلام في عيد الاضحى ونؤكد اننا شعب واحد وهذه الاعياد الميلاد ، والاضحى اعياد للجميع".

مدير المدرسة الياس ابو غنيمة قال:" شعورنا بالفرحة والعيد بافتتاح المدرسة واستقبال الطلاب على مقاعد الدراسة...هذا الاضراب كان درسا في النضال والمواطنة في دولة اسرائيل".

كما اشار الى ان الشيء الجميل بهذا الاضراب كانت الوحدة واللحمة بين ابناء شعبنا بحيث كنا في القدس في المظاهرة بصوت واحد مسلم ومسيحي هذا انجاز بحد ذاته انتم اصحاب حق ،هذا المعركة مع الحكومة لم تكن سهلا ولم نقل اننا انتصرنا لكن المهم انكم الطلاب هنا في المدرسة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]