عقدت اللجنة الشعبية في عرابة مساء امس الاثنين جلستها الأخيرة  قبيل احياء ذكرى هبة الاقدس والاقصى وذلك لوضع اخر اللمسات على القرارات التي اتخذت من اجل تنفيذ مراسم احياء الذكرى ، والتي تضمنت عدة برامج مختلفة .

وكانت اللجنة قد خرجت بعدة اقتراحات وبرامج التي سيبدأ تنفيذ  يوم الأربعاء من خلال ادخال برامج وفعاليات للمدارس تتحدث عن احداث هبة القدس الأقصى وكيفية اندلاع الانتفاضة بالإضافة الى اطلاع الطلاب من خلال محاضرات على صورة الاعتداءات المتكررة على المسجد الأقصى .

كما أعلنت اللجنة عن تخصيص زيارة الى ذوي شداء هبة القدس والاقصى في عرابة، الى عائلة الشهيد اسيل عاصلة والى عائلة الشهيد علاء نصار وتقديم الدروع واللافتات التي نقشت عليها صورتي ألشهيدين محاطة بالعلم الفلسطيني.

دعوة عرابة والبلدات المحيطة للمشاركة

وكانت اللجنة قد اقرت ايضاً تنظيم مسيرة مشاعل مساء يوم الأربعاء الموافق 30\9\2015 بعد صلاة العشاء والتي ستنطلق من امام المسجد القديم بجانب بناية المجلس المحلي وتنتهي في ساحة النصب التذكاري بوقفة خطابية، وتلقى كلمتان باسم ذوي الشهداء واللجنة الشعبية عرابة ، وبهذه المناسبة دعت اللجنة الشعبية في عرابة جميع المواطنين في القرية المشاركة في المسيرة وإعطاء شهداء هبة القدس والاقصى حقهم في تخليد ذكراهم .

قرارات اخرى

ومن القرارات الأخرى أيضا كانت تبادل الزيارات لأضرحة الشهداء حيث سيتوجه وفد من عرابة بقيادة اللجنة الشعبية الى مدينة سخنين والمشاركة في زيارة اضرحة الشهداء من ثم  زيارة اضرحة شهيدي عرابة ، والمشاركة في المظاهرة القطرية التي ستمر من الشارع الرئيسي في سخينين تنتهي في ساحة البلدية حيث سيقام المهرجان الخطابي الكبير .

هذا وقد اكدت اللجنة الشعبية في عرابة على دعوة جميع أهالي القرية الى إنجاح مسيرة المشاعل مساء غد الأربعاء الموافق 30\9\2015 بعد صلاة العشاء من امام المجلس المحلي ، وذلك تخليدا لذكرى شهداء هبة القدس والاقصى . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]