لا شك بأن الموقد يضيف لمسةً خاصة إلى الديكور ويمنحه جواً دافئاً ورومانسياً، وهو قطعة من الأثاث بحد ذاتها تأتي بعدّة موديلات وأنماط لتتناسب مع ديكور المنزل. تغلب في أيامنا هذه موضة المواقد العصرية والتي تدخلها المواد الطبيعية مثل الخشب والرخام لتخلق طابعاً دافئاً وحميماً، وسنقدّم لك عشر أفكار لتتعرفي إلى أجمل التصاميم للمواقد العصرية.

1. المواقد مع إطار: يوفّر هذا الأسلوب مع الخشب بلون الشوكولا طابعاً أنيقاً، وهو يتناسب مع الديكور الأنيق الذي تدخله الأرائك بألوان ترابية هادئة.

2. مزج الموقد مع الأعمال الفنية من خلال إضافة اللوحات المعاصرة أو الكلاسيكية فوق الموقد والتركيز على البساطة في الديكور لتسليط الضوء على العناصر الأساسية وهي النار والفن.

3. جمال الرخام: ابتكرت المصمّمة المبدعة اندريا افرام هذا الديكور الفخم والبسيط في الوقت نفسه والذي يقتصر على جدار رخامي في أسفله الموقد، وقد استخدمت المفروشات البسيطة لتسليط الضوء على الرخام.

4. المزيج بين الأغراض المعاصرة؛ يستخدم المصمّم لويس كايسيدو في هذا الديكور موقداً من القرون الوسطى مع غرفة جلوس يغلب عليها أسلوب الأبيض والأسود مع لمسة من الخشب الخام في طاولة القهوة لتكمل الديكور العصري.

5. يبرز الديكور الجريء والمتّقد في هذا الديكور من المصمم اندرياس شرلمبوس من خلال المزج بين العناصر القديمة والحديثة مثل هذا التليفزيون المتطوّر والموضوع فوق الموقد الرخامي الفخم مانحاً الغرفة لمسةً دراماتيكية.

6. الدفء في المواد: يغلب على هذا الديكور الطابع البسيط مع المواد الدافئة مع الألوان الترابية ودرجات البرونز التي تمنح الديكور فخامةً ورومانسيةً لا تضاهيان.

7. تلاعبي بالديكور من خلال خلق أشكال هندسية تشبه العلب ثلاثية الأبعاد حول الموقد مع ألوان محايدة مثل الأبيض وهي تمنح الديكور حجماً وشكلاً مميزاً؛ إن هذا الأسلوب رائع مع اللوحات المستوحاة من الحيوانات البرية.

8. الموقد المتعدّد الاستخدامات: يمكن للموقد أن يؤدّي دور الفاصل للغرفة أو البار أو المنضدة حيث يمكنك وضع الشموع والصور والمعروضات، وهو يوفّر الكثير من المساحة.

9. تستخدم المصممة كينيث براون الخطوط غير المتقابلة في هذا الديكور العصري لغرفة الجلوس حيث تستخدم رفاً خشبياً عرضاً مع لوحة معاصرة فوق الموقد.

10. من المهم التركيز على العناصر الطبيعية من خلال استخدام إطار من الكروم حول الموقد والذي ينعكس بشكل رائع مع المفروشات الخشبية البسيطة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]