بعد الاعلان عن القائمة الغريبة الأولية من طرف الاتحاد الدولي ب59 لاعب مرشح للحصول على الكرة الذهبية و التي شهدت مفاجأت غريبة كتواجد الأسترالي ماسيمو لونجو لاعب كوينز بارك رينجرز و شينجي أوكازاكي الياباني المنتقل حديثا الى صفوف ليستر سيتي أو غيرهم الكثير لكن قد يكون ذلك بسبب أمور تسويقية أو ما شابه من اختيار لاعبين من قارات مختلفة لكن كل ذلك لا يشفع أبدا الاغفال عن هؤلاء النجوم التي ستفتقدهم قائمة الفيفا .

* جيانلويجي بوفون :-

الحارس الايطالي للمنتخب و حامي عرين السيدة العجوز كيف يقع مسئولي الفيفا في ذلك الخطأ الشنيع الحارس الايطالي كان الأفضل بين قرنائه في الموسم الماضي بلا منازع ببراعته سيبقى الغائب الاهم و الأكثر غرابة على الاطلاق فالحارس الايطالي ساعد ناديه في الظفر بلقب الكالتشيو و مساهمته الواضحة في بلوغ الفريق الى الدور النهائي في دوري أبطال أوروبا.

* فيليب لام :-

اللاعب الذي يتمناه أى مدرب في فريقه قائد بمعنى الكلمة بالاضافة الى الميزة الأكبر في اللعب في أى مركز يجيد اللعب كظهير و يجيد اللاعب كخط وسط دفاعي أو حتى لاعب ارتكاز ناهيك عن مشاركته مع النادي البافاري بالتتويج ببطولة البوندسليغا الموسم الماضي لكن كل ذلك لم يشفع له لأن يكون في القائمة المعلنة لجائزة الكرة الذهبية.

* أردا توران :-

اللاعب التركي و المنتقل حديثا الى صفوف برشلونة كان أحد أشهر من تم اهمالهم من جانب الفيفا و لا يوجد مبرر مقنع لذلك فاللاعب التركي كان أحد أهم مفاتيح اللعب لنادي أتلتيكو مدريد الموسم الماضي و ساعد الفريق في بلوغ المركز الثالث في الدوري و كذلك بلوغ دور الثمانية في الشامبيونزليغ حيث خرج النادي بشق الأنفس أمام غريمه الميرينغي.

* دافيد سيلفا :-

اللاعب الأسباني قدم في الموسم الماضي أداء رائع و كان يعتبر أحد أفضل اللاعبين في صفوف السيتيزن سواء بتمريراته الحاسمة أو تسجيل الأهداف فله الفضل في 23 هدف سجلهم الفريق في الدوري الانجليزي فصنع 11 هداف ليحتل المركز الثاني في صناعة اللعب و كذلك احرازه الى 12 هدف مساهما في حصد الفريق للوصافة في البريميرليج الموسم الماضي.

* ماورو ايكاردي :-

أن تكون هدافي لدوري كبير مثل الكالتشيو فذلك غير كافي بالنسبة للاتحاد الدولي كى يتم ترشيحك الى جائزة الكرة الذهبية فاللاعب الأرجنتيني قدم أداء مذهل الموسم الماضي حصد من خلاله لقب هداف الدوري الايطالي بتسجيله 22 هدف و كان أفضل لاعب في الانترميلان الموسم الماضي بلا منازع لكن كل ذلك كان بلا جدوى بالنسبة للاتحاد الدولي.

* داني ألفيس :-

الظهير الذي يعتبره الكثير أفضل ظهير أيمن في العالم في الوقت الحالي تناساه الاتحاد الدولي في القائمة الأولية كيف ذلك و كان اللاعب نقطة هجوم قوية للنادي الكاتالوني و كذلك الأمر مع منتخب البرازيل في الكوبا أمريكا فكان أهم نجوم الفريق في حين كان الفريق في أسوأ حالاته لكن لم يتم ترشيحه للأسف .

* دييغو غودين :-

المدافع الأوروغوياني قدم أداء مذهل جدا في الموسم النادي رفقة ناديه أتلتيكو مدريد كان صخرة دفاعية بكل ما تحمله الكلمة فذلك كان استكمال لموسمه الرائع قبل الماضي فساعد الفريق في تقديم أداء رائع و حصد المركز الثالت في الدوري و كذلك نفس الأمر لأدائه في الكوبا أمريكا الأخيرة كان القائد لمنتخب أوروغواى و كان أحد أفضل لاعبي الفريق حينها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]