ستصدر مؤسسة الشجعان لدعم السكري خلال هذا الأسبوع العدد الثاني من مجلتها "الحياة موازنة" والتي تبحث في السكري وتطرح مواضيع مختلفة تتعلق بالمجال.

وصرح شادي قسيس مدير مؤسسة الشجعان بان المجلة ستحمل طابعا مميزا هذه المرة وقال:  المجلة تطرح قضية السكري من النوع الأول، وهذا الحدث هو حدث غير عادي وإنجاز غير مسبوق علما انه كنا قد اصدرنا عدد اول للمجلة.

وأضاف: المجلة في عددها الثاني فيها معلومات اكثر وذات جودة عالية جدا حيث سيتم توزيعها في 25 بلد على امل ان تصل للناس خاصة وانها توعوية تناقش تقبل مرض السكري.

نعمل على تصغير الثغرات والفجوات بين افراد المجتمع

وعن المجالات والمواضيع التي ستطرحها المجلة قال: للمجلة دور في التوعية الإجتماعية عليه استعننا باطباء عرب مختارين، من نخبة الأطباء العرب، في كتابة المقالات الطبية في كيفية التعامل مع السكري، في حين ان دورنا الأساسي نظهره من خلال الأمثلة والحالات في المؤسسة والتي نجحت بتقبل المرض والتعامل معه. 

كما اعرب قسيس عن استيائه من انعدام الدعم والمساندة في مجتمعنا بشكل خاص والبلاد بشكل عام لمؤسسة الشجعان وهي الأولى التي تعنى بالسكري متهما الأوضاع السياسية والاجتماعية المبنية على الفصل العرقي والعنصري والطائفي بين الناس حيث قال: لا اريد ان انتقد قلة الدعم لكننا لو تواجدنا في دول أوروبية دون تفرقة عرقية او دينية كاللتي تحصل لدينا لكان تعريفنا انساني بحت، بينما الوضع لدينا معقد جدا، كما اننا نجد صعوبة أيضا في التأقلم مع المجتمع العربي حيث اننا كأصحاب سكري لا نجد دعم وصدور مفتوحة ولكننا نجد اهل الخير الذين ممكن ان يدعموننا قليلا ونستمر في التوجه وطرق أبواب البلديات، كما اننا نعمل على تصغير الثغرات والفجوات بين افراد المجتمع ونجتمع كلنا كأصحاب سكري على مبدأ واحد بان نتغلب على المرض ونعيش حياة بشكل صحي وسليم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]