أعلنت شركة "غولدن دراغون الصينية ، المنتجة للحافلات ، انها تدرس امكانية انتاج حافلات كهربائية في إسرائيل، تدخل في صناعتها مركّبات ومنظومات من صنع اسرائيلي ، مثل الشواحن ( البطاريات) والأدوات المصنوعة من الالومنيوم.وعلم ان هذه الحافلات ستكون معدّة لدول اوروبا، وهي تستوفي شروط الحدّ من تلوث الهواء ، وحماية البيئة، عملاً بالمعايير والمواصفات المتبعة في دول الاتحاد الاوربي.

ويشار إلى ان شركة غولدن دراغون ، التي تأسست عام 1992، تنتج اربعين ألف افلة سنويًا ، وهي مرادفة (شقيقة) لشركة "كنغ لونغ" الصينية أيضًا ، التي تمثّل مصالحها في إسرائيل شركة " كولموفيل".

وفي هذا السياق، قال داني بليليوس ، وهو أحد أصحاب شركة " أوتو حين" المستوردة لحافلات غولدن دراغون، ان انتاج هذه الحافلات في إسرائيل قد يكون ذا جدوى في حال امكن انتاج خمسين حافلة في السنة " والأمر منوط برغبة وارادة المنتجين الصينيين" – على حد تعبيره ، مضيفًا ان تحقيق هذا الأمر سيوفر مئتي فرصة عمل جديدة.

مئة مليون شيكل

ويشار إلى ان الشركة الاسرائيلية ("اتو حين") المسوقة لحافلات غولدن دراغون، تعاقدت مؤخرًا مع شركة "دان" ( الاسرائيلية) للنقل والمواصلات العامة على صفقة ضخمة لتزويدها بمئة مليون شيكل (25 مليون دولار) ، لتصبح هذه أول صفقة تعقدها غولدن دراغون مع القطاع الخاص في إسرائيل.

ومنذ مطلع العام الجاري تسير على شوارع البلاد (195) حافلة من صنع شركة غولدن دراغون التي تندرج في المرتبة الثانية من حيث عدد الحافلات التي يسّوقها اتحاد مستوردي السيارات في إسرائيل – حيث تحتل المرتبة الأولى شركة " مان" (234 حافلة) ، وتأني "مرسيدس" في المرتبة الثالثة (172 حافلة) تليها "يوتونغ" الصينية (134 حافلة) ، فشركة " فولفو"(125 حافلة).

ويتم تركيب معظم هذه الحافلات في المصنعين الرئيسيين في إسرائيل- " مركفيم" و " هأرغاز" على هياكل مستوردة من الخارج . وعلم ان شركة " أتو حين" ستبدأ في غضون الاسابيع القليلة المقبلة باستيراد حافلات " غولدن دراغون" تدار بالغاز والكهرباء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]