مع اختتام فعاليات قسم الشبيبة في المركز الجماهيري في يافة الناصرة، واستعدادًا لافتتاح السنة، أجرى القسم استعراضًا عامًا لنشاطه، الذي شمل الكثير من البرامج اللامنهجية، الثقافية، التوعوية والترفيهية، حيث جرت فعاليات مختلفة منها:

1- فعاليات يوم المرح 1/4/2015: حيث قامت مجموعات القيادة الشابة في حركة "يافتنا"- صفوف الخامس والسادس، بزيارة كلية "عيمك يزراعيل" للمشاركة في يوم المرح. وقد تخلل اليوم العديد من الفعاليات الفنية والموسيقية والرياضية ساهمت في إضفاء أجواء من المتعة والفرح، وذلك ضمن مشروع القيادة الشابة المشترك بين قسم الشبيبة في المركز الجماهيري ومؤسسة "بيرح" وكلية عيمك يزراعيل.

2- لقاء الربيع 3-5/4/2015: للسنة السادسة على التوالي نظّمت حركة يافتنا على مدار ثلاثة أيام في المركز الجماهيري برنامج "لقاء الربيع" لكل أعضاء مجموعات القيادة في الحركة. وشمل البرنامج لقاءات تعارف بين أبناء البلد الواحد وعرض مسرحي بعنوان "الناس أجناس"، فعاليات تحدي، جولة في الطبيعة بمنطقة الغربي في يافة الناصرة.

3- زيارة النقب 9/5/2015: شاركت مجموعات القيادة من صفوف الثامن وما فوق في حركة يافتنا في الزيارة التي نظمها المركز الجماهيري الى النقب وقراهُ غير المعترف بها، حيث تم الاستماع لقصص حية من شيخ العراقيب –صياح الطوري - عن هدم القرية وترحيل أهلها. وكذلك تم استعراض مشاكلهم الحياتية اليومية.
4- مشروع الفسيفساء: بمبادرة المجلس الشبابي البلدي ومجموعات القيادة الشابة نُظّمَت لقاءات مشتركة لتنفيذ مشروع بناء وتشكيل لوحتيّ فسيفساء جميلتين للشعارات المتبنّاة من قبل حركة يافتنا.
5- كرنفال الطفولة والسلام 7/6/2015: قامت مجموعات القيادة والمجلس الشبابي البلدي بعقد لقاءات تحضيرية خاصة بكرنفال الطفولة والسلام في البلدة، تمهيدا لمشاركة واسعة وفعالة في يوم الكرنفال الذي شارك فيه الالاف. وقد كانت حركة "يافتنا" الجزء البارز والفعّال في موكب المسيرة الكرنفالية وأيضا في برنامج الأطفال الختامي في ذات اليوم مع الفنان عمو روني.

6- مع لجنة الإغاثة 4/7/2015: بمبادرة لجنة الإغاثة الشعبية في يافة الناصرة وضمن حملة التكافل الاجتماعي، ساهم أعضاء يافتنا في تعبئة الطرود الغذائية التي تم توزيعها على العائلات المستورة في البلدة بمناسبة شهر رمضان الكريم وعيد الفطر السعيد.

7- برامج الصيف مع يافتنا: تحضيرا للعطلة الصيفية وايمانا منها في اثراء طلاب البلدة أجيال الشبيبة، قامت حركة يافتنا بتنظيم ورشات متنوعة مفتوحة للجميع. وقد تميزت الورشات بتنوّع ثقافي ترفيهي رياضي وفني. وقد شمل البرنامج عروض الأفلام السينمائية الجديدة لجيل الأطفال وجيل الشبيبة.
وشمل البرنامج ورشات في كيفية صنع الصابون والشمع من قبل جمعية صابون الأجداد، حيث قدمت المرشدة سوسن ناصر شرحًا مفصّلا عن مراحل صناعة الصبون والفوائد التي من الممكن استثمارها من صابون الزيت لعدة علاجات طبيعية. 

وكذلك استضافت ورشة للاطّلاع على الفنون القتالية واصولها والخلفية الثقافية الاجتماعية من وراء كل القيم والمبادئ التي هي جزء مهم في رياضة الكاراتيه، وقد اشرف عليها مدرب الكاراتيه، خليل عباس، صاحب مدرسة للكراتيه في المنطقة.

أما الورشة التالية فقد كانت انثوية رياضية ممتعة بامتياز. حيث قامت المدربة المتميّزة سجود محاجنة بتقديم فقرات ورقصات في رياضة الزومبا بمشاركة العشرات من فتيات ونساء يافة اللواتي شاركن في الورشة. 

وفي نهاية الورشات الصيفية الشبابية أقيمت ورشة لتعلم مهارات وفنون الطبخ مع الشيف عاطف سالم, اذ قام العشرات بالمشاركة في الورشة وابتدأوا بالاستماع للنصائح المهنية في كيفية تحضير أنواع المأكولات المتعددة التي استفسروا عنها, وبعدها باشروا في العمل وتحضير وجبات مختلفة بإشراف الشف عاطف وارشاده.

8- مخيم الارشاد القُطري: شاركت مجموعات القيادة الشابة لصفوف الثامن، في مخيم قُطري للإرشاد، أشرفت عليه إدارة المجتمع والشباب في وزارة المعارف. عُقد المخيم في ملاهي التوت بمدينة طمرة على مدار يومين, وتضمّن المخيم عدة ورشات تعليمية وارشادية كخطوة كبيرة في مشوار الارشاد لمجموعات القيادة الشابة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]