قالت صحيفة "ديلي اكسبرس" اليوم في تقرير لها نقلا عن مصدر روسي إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يخطط لإرسال 150 ألف جندي من جيش الاحتياط لقتال تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

وبحسب المصدر فإن بوتين لا يكتفي بالغارات الجوية وأنه من المحتمل بأن الحديث هو حول خطوة تهدف إلى تهدئة الاتهامات الغربية حول قيام روسيا باستهداف المعارضة السورية المعتدلة فقط في سوريا. وقال المصدر: "هذا واضح جدا أن روسيا تريد أن تنظف الإرهاب من غرب روسيا والسيطرة على الرقة مقر تنظيم الدولة الإسلامية واحتياطي النفط والغاز بالقرب من تدمر".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية الأحد أن قواتها قصفت 10 أهداف لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا خلال الساعات الـ 24 الماضية موسعة حملتها الجوية في هذا البلد.

وقالت وزارة الدفاع إنه "خلال الساعات الـ24 الماضية قامت طائرات سو-34 وسو24 ام وسو-25 بعشرين طلعة جوية". وأكد أنه "تم ضرب عشرة أهداف من بنى تحتية لجماعات تنظيم الدولة الإسلامية".

وأضاف أن طائرات سو-25 هاجمت معسكرًا للتدريب في محافظة إدلب و"دمرت مخابئ للارهابيين وورشة تصنيع عبوات ناسفة من بينها احزمة انتحارية ناسفة".

كما ضربت طائرات سو-24ام وسو-34 ثمانية مرافق لتنظيم الدولة الإسلامية في منطقة جسر الشغور في محافظة إدلب. وقالت وزارة الدفاع إن المقاتلات استخدمت مرة أخرى صواريخ تخترق الخرسانة المسلحة ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

وأكدت الوزارة "تدمير أربعة مواقع قيادة لجماعات تنظيم الدولة الإسلامية المسلحة بمساعدة قنابل" بيتاب- 500 التي تخترق التحصينات. كما تم قصف مركز قيادة ومخزن ذخيرة قرب مدينة معرة النعمان في محافظة إدلب.

وهاجمت قاذفات سو-34 معسكر تدريب ومخزن ذخيرة للتنظيم المتطرف في محافظة الرقة مستخدمة قنابل موجهة ودمرت المخيم، بحسب الوزارة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]