استولى مستوطنون على مساحة من الأراضي المحاذية لقرية المنية شرق بيت لحم، وذلك بحسب ما أفاد منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم والذي قال، إن مجموعة من المستوطنين استولت على حوالي ٢٠ دونما وهي ملكية خاصة تعود لعائلة جبارين، وقاموا بتجريفها وشق طريق استيطاني يصل إلى بؤرة استيطانية داخلية بغية إقامة طاقة شمسية.

هذا وقام المستوطنون بالاستلاء في وقت سابق على 600 دونم من أراضي المنية وكيسان شرقا وأعلنتها أراضي دولة، وشرع فيها بإقامة مصنع لتدوير النفايات.في سياق آخر، سيتم تشييع جثمان الشهيد الطفل عبيد الله الى مقبرة مخيم عايدة شمال بيت لحم ظهر اليوم.

مواجهات في الخليل

وفي الخليل، أصيب عشرات الفلسطينيين صباح اليوم بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع صوب منازل المواطنين في مخيم العروب شمال الخليل، واعتقلت من المخيم طفلا وفتى وشابا.
وقالت مصادر محليه فلسطينية، إن مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال والمواطنين على مدخل المخيم، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز السام صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى إلى إصابة عدد من الشبان والسكان بحالات اختناق، وتم علاجهم ميدانيا.
وفي السياق، أصيب طفل جراء اعتداء مستوطنين صباح اليوم، على منزل في خربة الاسيفر المحاذية لقرية منيزل شرق بلدة يطا بمحافظة الخليل، كما أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، بعد إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز السام تجاههم، قرب ما يسمى حاجز 'ابو الريش' في البلدة القديمة بمدينة الخليل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]