ضمن مجال التعاون بين المركزيّن، نظم مركز "إعلام" في الناصرة، و- "مركز تطوير الإعلام– جامعة بير زيت"، أمس، الإثنين، دورة مكثفة في "الإعلان التجاريّ" تستمر لمدة 3 ايام وشارك فيها 17 صحفيا وناشطًا وناطقًا بلسان.

وافتتح الدورة الأستاذ عماد الأصفر، مقدّم الدورة، مرحبًا بالمشاركين ومشيرًا أنّ مثل هذه الدورات والتدريبات، تسعى إلى تطوير الإعلام الفلسطيني في كل فلسطين.

وأكدت الأستاذ الأصفر أنّ المركز يهتم جدا بالتواصل مع الإعلاميين ومؤسساتهم في الداخل الفلسطيني، وأنه يعتبر هذا واجبًا مهنيًّا ووطنيًّا، مثمنًا التعاون مع مركز "إعلام" في الناصرة في أكثر من مناسبة.

وقدّم الأستاذ عماد الأصفر مضامين الدورة وبرنامجها موضحًا أنّ إعلان الخدمة العامة هو أحد الأشكال المهمة لإعلان العلاقات العامة والذي لا يستهدف الربح المادي بقدر ما يعد خدمة للجمهور، ويتبع في تخطيطه وأساليبه الإعلان التجاري، ويختلف عنه في الهدف النهائي حيث يسعى الإعلان التجاري لتحقيق تبادل ينشأ عنه رضا مادي للطرفين (المعلن والجمهور)، بينما إعلان الخدمة العامة يسعى لتحقيق رضى معنوي للجمهور.

وسيتناول التدريب المحاور التالية: أهمية الإعلان التجاري واشكال الإستخدام؛ أنسب طريقة للوصول إلى الفئات المستهدفة؛ الأفكار وصياغة وإعداد الإعلان الإجتماعيّ.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]