نظرت محكمة الصلح في الناصرة اليوم في تمديد اعتقال خمسة شبان اعتقلتهم الشرطة خلال المواجهات التي جرت في الناصرة امس بين المتظاهرين والشرطة، في اعقاب المظاهرة الداعمة للاقصى والمنددة بالانتهاكات والقتل التي تمارسها اسرائيل ضد الفسلطينيين في الضفة والقدس.

وتنسب الشرطة للمشتبهين شبهات الاخلال بالنظام والقاء الحجارة على افراد الشرطة، وأمّا الفتاة فقد نسبت اليها شبهات توجيه كتابات تحريضية. واستنكر اهالي المعتقلين تصرف الشرطة مؤكدين أن الاعتقال كان بشكل عشوائي.

وأكّد أحد محامي الدفاع: الشرطة تطالب بتمديد اعتقال المشتبهين لمدة عشرة أيّام ويتم التعامل معهم بشكل سياسي وترهيبي من أجل ردع المتظاهرين في المستقبل وتوجيه رسالة أن هذا ما سيحدث لمن يقوم بهذه الأعمال، والاعتقالات كانت بشكل عشوائي وتم اعتقال اشخاص في الشارع كانوا يقفون هناك، وأمّا الفتاه فقد تم اعتقالها من منزلها فقد كانت حجتهم أنها نشرت كتابات تحريضية

الشرطة اعتقلنا 4 آخرين اليوم
وفي بيان عممته مساء اليوم الثلاثاء، أفادت المتحدثة بلسان الشرطة الاسرائيلية لوبا السمري: استمرارًا لتحقيقات شرطة الشمال بأحداث الناصرة بالأمس، اعتقلت الشرطة خلال الساعات الأخيرة أربعة مشتبهين آخرين (17،19،20،20) عامًا من سكان المدينة للاشتباه في تورطهم ايضا في أحداث الليلة الماضية وبحيث تنسب لهم شبهات تجمهر غير قانوني والإخلال بالنظام العام، ورمي الحجارة، وإضرام النار في الاطارات وبحاوية قمامه كما ضد بعض المشتبه بهم هو اشتباه في القاءهم زجاجات مولوتوف حارقه .


وتاببعت: للتذكير ، خلال أحداث الليلة الماضية بالناصرة ، بالإضافة إلى اعتقال المشتبهين الثلاثة تم خلال ساعات الليلة الماضية القبض على مشتبهين آخرين وبذلك وصل مجموع المعتقلين على ذمة الضلوع في احداث الاخلال بالنظام هذه ، تسعة مشتبهين معتقلين وسوف يقوم محققو محطة الناصرة صباح الغد الاربعاء بطلب تمديد اعتقال أربعة المشتبه بهم في محكمة الصلح بالناصرة.

وأضافت: أضف إلى ذلك ، خمسة المشتبهين تم نهار اليوم الثلاثاء ،بمحكمة الصلح بالناصرة بناء على طلب الشرطة تمديد فترة الاعتقال حتى يوم الخميس المقبل وسط اشراف من قبل مكتب المدعي العام ومتابعته .
وقالت: والى كل ذلك نوضح على انه وبشكل عام، الشرطة تعطي أولوية قصوى للحفاظ على حرية التعبير عن الرأي والاحتجاج، ولكن الأحداث التي تقوم فيها مجموعة من الخارجين عن القانون بالمس بالقانون والنظام سوف نعمل على تقديمهم امام العدالة ومن دون اي محاباة او استثناءات كانت كما ومن المتوقع تنفيذ اعتقالات لمشتبهين إضافيين والتحقيقات جارية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]