كشفت الشرطة الإسرائيلية بالتعاون مع التأمين الوطني وجهات أخرى عن شبكة مواطنين من الشمال بينهم عرب يقومون بتزييف مستندات ووصولات للحصول على هبات وأموال من التأمين الوطني ومؤسسات أخرى.

وأفادت المتحدثة بلسان الشرطة، لوبا السمري في بيانها : اثر تعاون مشترك بين الشرطة ومؤسسات أخرى في الدولة تم الكشف عن شبهات تشكيل شبكة نصب واحتيال ممنهج على مؤسسة التأمين الوطني والتي عملت على نطاق واسع حيث وصلت قيمة المبالغ الى عشرات ملايين الشواقل.

التحقيق مع 10 مشتبهين
وتابعت: هذا وبنطاق التحقيقات التي تجريها وحدة التحقيقات والاستخبارات القطرية "لاهف- 433" شعبة مكافحة الجرائم الاقتصادية " يالك " القي القبض صباح اليوم الاربعاء على ثلاثة المشتبهين كما وتم توقيف اكثر من 10 مشتبهين اضافيين للتحقيقات وذلك للاشتباه في ضلوعهم بالاحتيال على مؤسسة التأمين الوطني وبموجبها تمت سرقة أموال من خزينة العامة عن طريق الاحتيال والنصب بمبالغ وصلت حصيلة قيمتها إلى عشرات الملايين من الشواقل.

وأضافت: هذا وكان التحقيق الذي أجري بالتعاون مع مؤسسة التأمين الوطني، مصلحة الضرائب، وزارة الاقتصاد ووزارة الزراعة ويرافقها النائب العام بالمنطقة الشمالية (القسم الجنائي) قد بدأ بشكل سري وامتد لفتره طويلة، ويظهر وفقًا للشبهات أن أفراد الشبكة قاموا بعمليات النصب والاحتيال المنهجي على مؤسسة التأمين والضمان الاجتماعي الوطني. وبحيث يشتبه في أن مدير حسابات وهو من الوسط اليهودي ومقيم في حيفا وعدد من الوسطاء العرب سكان بلدة كفر مندا بالشمال وغيرهم من أصحاب مصالح تجاريه من الوسط اليهودي عملوا بالاحتيال في مجال التأمين الوطني عن طريق تقديم المئات من الدعاوى القضائية، جميعها باسم سكان عرب من كفر مندا للحصول على مخصصات تأمين من أنواع مختلفة مع التقدم في مستندات وتقارير حول جداول الرواتب المشتبه بانها وهميه مفبركة وأنه تم الحصول عليها فيما تم عن طريق النصب والاحتيال.

تفتيش منازل

كما وصباح اليوم مع اعتقال وتوقيف المشتبه بهم تم تنفيذ تفتيش في منازل كما والمكاتب التابعة لهم ومصادرة وثائق وأجهزة من الكمبيوتر والممتلكات بغيه التقدم لاحقا في طلبات لمصادرتها.

وتابعت السمري: وفي إطار الحملة اعتقلت القوات ثلاثة من المشتبه بهم ، بما تضمن 2 من كفر مندا ومدير الحسابات من حيفا وتم التوقيف والاحتجاز للتحقيق نحو اكثر من 10 اخرين للاشتباه في ارتكابهم جرائم تتعلق في الاحتيال والتزوير والتآمر وتجاوزات على قانون الضرائب والدخل واخرى المنصوص عليها في قانون الضمان والتامين الاجتماعي الوطني

وأضافت: هذا ومن المتوقع التحقيق آخرين لاحقا حيث ان التحقيقات ما زالت ببدايتها، كما واعتمادا على تطور مجريات التحقيق سيتم البت بأمر المشتبهين المعتقلين وطلب تمديد فترات اعتقالهم خلال ساعات عصر نهار اليوم الاربعاء بمحكمة الصلح في ريشون لتسيون .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]