حسم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مصير مباراة فلسطين والسعودية بالتصفيات المشتركة لبطولتي كأس أمم آسيا 2019 وكأس العالم 2018 في روسيا.
ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم بيانا مقتضبا عن الوضع الاجمالي للمباراة، واكد خلاله ان المباراة سيحدد موعدها الجديد بعد اتفاق الطرفين.

وكتب الموقع: "بالأمس رحب رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر بكل من رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد الحربي، بمقر الاتحاد".
وأضاف: "الموضوع الأساسي للإجتماع كان مقر مباراة العودة من تصفيات كأس العالم 2018 بين فلسطين والسعودية والمقرر لها 13 تشرين الاول/ أكتوبر الحالي، لقد تم تأجيل المباراة حتى انتهاء المفاوضات الجارية".

حاكورة  قرار الفيفا انصف الفلسطينيين

اعتبر عضو اتحاد الكرة الفلسطيني سعد حاكورة، أن قرار الفيفا بالغاء القرار السابق باقامة لقاء فلسطين والسعودية على ملعب محايد، سليم وصحيح وأعطى الحق لأصحابه.
وجاء صدور القرار من قبل الفيفا بناء على الاجتماع الطارئ الذي جمع اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد الكرة الفلسطيني، وشقيقه أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، في مقر الفيفا في زيوريخ، الثلاثاء، بحضور الرئيس جوزيف بلاتر.

وقال حاكورة  "نحن نحترم الأشقاء في السعودية، ونقدر مواقفهم الثابتة في دعم القضية الفلسطينية، لكن المشكلة أن التنازل عن اللقاء سيكون له عواقب وخيمة على الكرة الفلسطينية، وهذا بالتأكيد ما لا يريده الأشقاء في السعودية".

واوضح ان: "رئيس اتحاد الكرة ذهب إلى زيوريخ متسلح باللوائح والنظم، وحسب الاتفاق مع شقيقه أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي في لقاء سابق جمعهما في جدة الأسبوع الماضي بالالتزام بقرارات الفيفا، لذلك تراجع الفيفا عن قراره السابق والغاه تماماً، يعد مكسباً للدبلوماسية الرياضية الفلسطينية للحفاظ على مكتسب الملعب البيتي".

وأضاف: "الموضوع بالنسبة لنا ليس الفوز أو الخسارة أو التعادل، فالأمر أكبر من ذلك، لأننا نتحدث عن مكتسب حققناه هو الأبرز والأهم للكرة الفلسطينية على مدار سنواتها الماضية وهو الملعب البيتي، وهذا الأمر لا يمكن تحت أي ظرف كان أن يتم التنازل عليه، فكما ذهبنا إلى تيمور الشرقية في آخر القارة الآسيوية لنواجههم ونلعب على أرضهم الخميس في التصفيات الآسيوية المزدوجة، عليهم ان يأتوا في المقابل إلى أرضنا وبيتنا، لذلك نتمنى من الأشقاء السعوديين ان يتفهموا الموقف الفلسطيني، القاضي بالحفاظ على مكتسب الملعب البيتي".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]