شاركت السيدة صفاء غارب في حفل اختتام مشروع Excelht لتشغيل الكفاءات العربية في صناعات الهايتك , الذي نظم في معهد التخينون في حيفا – بصفتها مسؤولة عن التشغيل في المجتمع العربي وقطاعات من الوسط اليهودي في " تيفيت جوينت يسرائيل " _ ( תבת ג'וינט ישראל) وكانت من بين الذين تم تكريمهم خلال الحفل تقديرا لمساهمتهم في انجاحه.

وفي مقابلة مع بكرا , قالت السيدة غارب ان المؤسسة التي تنتمي اليها , تنشط وتشارك في مشاريع أخرى تهدف الى تأهيل ودمج المهارات والقدرات من المجتمعين العربي واليهودي في المؤسسات والشركات الإسرائيلية .

وأشارت في هذا السياق الى احد ابرز مشروعات " تيفيت جوينت يسرائيل " وهو المشروع المسمى "ريادية " لصالح النساء العربيات (ويسمى"אשת חיל" للنساء اليهوديات) للتأهيل والتشغيل , ووصفته بأنه " يحقق نجاحات باهرة " - هذا بالإضافة الى المراكز التي تقدم خدمات وتسهيلات للقوى العاملة العربية , للتأهيل والتوجيه والتشغيل , بالتعاون مع الدوائر والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة .

وشددت السيدة صفاء غارب على توفر القدرات والمهارات لدى الشابات والشباب العرب للانخراط في مختلف المرافق الاقتصادية في إسرائيل " ونحن في المؤسسة ننطلق من هذا المبدأ برعاية الطاقات المتوفرة , وتطويرها , من خلال التغلب على العوائق والعقبات التي تواجه الكوادر المقبلة على الانخراط في سوق العمل " – كما قالت . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]