بعد الانجازات التي تحققت في مدرسة الشرق الابتدائية، يزور وفد من المدرسة رئيس البلدية السيد علي سلام للتعبير عن شكرهم لدعم البلدية.
في خلال سنتين نم تنقيذ برنامج "تشخيص ومنع ومعالجة" الذي يهدف إلى رفع مستوى التحصيل العلمي في الرياضيات بأشراف د. بشير عبدو مسؤول التخطيط والمتابعة لأمور التربية والتعليم في البلدية. وقد شارك في البرنامج مديرة المدرسة وطاقم معلمي الرياضيات ومرشدة الموضوع من قبل وزارة المعارف السيدة أميرة جمالية. وقد شرحت مديرة المدرسة المربية سهير عبد الرازق فاهوم عن كيفية تطبيق البرنامج في المدرسة والانجازات التي تحققت والتي من بينها نجاعة عمل الطاقم ورفع تحصيل الطلاب وتنويع وسائل الايضاح وطرائق التقييم وبناء الخطط وغيرها بالاعتماد على الموارد البشرية في المدرسة والإشراف المرافق للدكتور بشير وهو مطور هذه المنهجية عالميا، كما اشارت كل من المربيتين كرستين صالح ونهال عبد الغني عن الفائدة الكبيرة التي جناها المعلمين وطلابهم والتي أدت إلى تمكين المعلمين ورفع تحصيلات طلابهم وكيف أن المشروع يدمج بين النظري والتطبيقي معا.

وقد واكب تفعيل البرنامج مفتش المدرسة السيد خالد حجازي ومفتش موضوع الرياضيات د. أسعد محاجنة واللذان أشادا بالتغيير الذي حصل في المدرسة وأوصيا بتفعيل البرنامج في مدارس الناصرة.

اليوم انضم الى البرنامج مدارس أخرى في المدينة علما أن مدارس أخرى في لواء الشمال قد انضمت وهناك طلبات من مدارس من ألوية أخرى أيضا للانضمام.

دعم بلدية الناصرة أدى، ايضا، إلى خفض التكلفة المالية لتفعيل المشروع من فبل مؤسسة مهارات صاحبة حق الامتياز لتفعيل البرنامج. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]