استضافت مؤسسة ميشائيل كريبس الالمانية بعثة من البلاد ممثلة في جوقة مدرسة أورط على اسم حلمي الشافعي عكا،ومدارس اخرى وكان في استقبالهم مدير المؤسسة السيد كلاين مخنو وذلك ضمن اللقاءات الفنية في مجال الموسيقى والغناء لتلاقي الحضارات والثقافات من خلال العروض الفنية في الغناء والعزف، وذلك من الفترة6-9-2015 وحتى 17-9-2015وقد مثل مدرسة أورط على اسم حلمي الشافعي عكا كل من المعلمة عناية خطيب مركزة اللغة الانجليزية ومسؤول الموسيقى ادهم قشاش والفنان خير فودي مرافق الجوقه وأعضاء الجوقه " عمر عسكري . ميار قدوره . حسين جارحي أميللي الياس . عمران ابو داهود ".

وقد قدمت الجوقة عدة عروض في جوله مكوكيه في عدة مدارس مختلفه في المانيا حيث نالت الاعجاب والتقدير لما قدموه من الاغاني العربيه من تراثيات وطربيات وفيروزيات برونق خاص أظهر مدى ابداع طلاب الجوقه من الناحيه الأدائيه والحضوريه بشكل كبير ، وخلال تلك الزيارة استقبل رئيس الدولة الالماني يوأخيم غاوك اعضاء البعثة في قصر الرئاسة في أجواء من الود والاحترام .

ولقد كان لجوقة مدرسة أورط حضور مميز ترك أثار إيجابية في نفوس الجمهور الذي حضر العروض الفنية،وقد قامت الجوقة بجولة في العاصمة برلين شملت المتاحف ، والاماكن التاريخية الاثرية ، وايضا منطقة الاحراش الطبيعية، كما والتقوا عدد من الفنانين التشكليين الالمان،وقد أشاد الاستاذ محمد حجوج مدير المدرسة عن سعادتة لتلك الفعاليات التي تساعد على زيادة الروابط الثقافية بين الحضارات وتعميق الاواصر بين الثقافات المختلفة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]