أحرز الجيش العربي السوري تقدما في العملية البرية التي أطلقها على جبهات عدة في وسط البلاد بتغطية من الطيران الروسي، مسيطراً على الجزء الأكبر من تلة استراتيجية تشرف على مناطق سيطرة المسلحين.

وسيطر الجيش السوري على مرتفعات جب الأحمر في ريف اللاذقية وقرية كفر العجوز بريف إدلب، فيما يواصل تقدمه باتجاه بلدة السرمانية شمال سهل الغاب قرب مدينة جسر الشغور.

وحرر الجيش عشرات الكيلومترات ومناطق البحصة ولطمين ومعركبة وعطشان والحوير وكفر نبودة والمغير وتل الصخر وتل عثمان بريف حماة.

كما شن الطيران السوري والروسي سلسلة غارات على مواقع جماعة داعش والنصرة بريفي حلب واللاذقية دمر خلالها 27 هدفا.

هذا ويواصل الجيش السوري تقدمه باتجاه مرتفعات السرمانية شمال سهل الغاب في ريف حماه الشمالي إثر اشتباكات عنيفة مع المجموعات المسلحة إدت إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى.

وسيطر الجيش على المرتفعات الغربية لجبال الجب الأحمر في ريف اللاذقية تحت غطاء سلاح الجو السوري الروسي الذي شن غارات على بلدات كفردلبة وجبل قرقفي والكوم وسلمى بريف اللاذقية الشمالي أسفرت عن سقوط عشرات المسلحين بين قتيل وجريح وتدمير 27 هدفاً لما يسمى بجبهة النصرة.. بالتزامن مع هجوم معاكس شنته وحدات أخرى باتجاه نقاط انتشار مسلحي جماعة داعش في الجبهة الشرقية لمطار دير الزور شرقي البلاد أدت إلى تحرير بعض المواقع وسقوط عشرات القتلى والجرحى وتدمير عدد من الآليات.

ومكنت العملية العسكرية الواسعة الجيش من تحرير عشرات الكيلومترات والعديد من المناطق كان يسيطر عليها ما يسمى بجيش الفتح بينها البحصة ولطمين ومعركبة وعشطان والحوير وكفرنبودة والمغير وتل الصخر وتل عثمان في ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي.

بدورها أعلنت موسكو على استهداف 27 موقعاً في حمص وحماة والرقة في سوريا.. حيث أكدت هيئة الأركان العامة في الجيش السوري أن الهجوم العسكري يهدف القضاء على الجماعات الإرهابية وتحرير المناطق التي تسطير عليها.

وصرح رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش السوري العماد علي عبد الله أيوب قائلاً إنه: بعد الضربات الجوية الروسية التي خفضت القدرة القتالية لداعش والتنظيمات الإرهابية الأخرى فقد حافظت القوات المسلحة العربية السورية على زمام المبادرة العسكرية.

وجاءت هذه التصريحات على وقع الغارات التي شنتها الطائرات الحربية السورية على مواقع الجماعات الإرهابية في ريف دمشق مع اندلاع اشتباكات عنيفة بين وحدات الجيش السوري والجماعات المسلحة عند الجبال المطلة على مدينة دوما بالغوطة الشرقية لريف دمشق.

 

 

المصدر: العالم

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]