نظم تلاميذ مدرستي الحكمة والبيان في سخنين، مظاهرة، نصرة للقدس والأقصى، وتنديدًا واستنكارًا على النهج السياسي، الذي تتبعه إسرائيل بحق الفلسطينيين في الداخل والمتواجدين في منطقة الضفة والقطاع. 

ويفيد مراسلنا، أن التلاميذ،وهم في المرحلة الثانوية من دراستهم، قاموا بمبادرة شخصية، بالإضراب عن التعليم، و عدم الدخول إلى المدرسة، والدعوة للمشاركة في المظاهرة التي انطلقت من بوابة إحدى المدارس باتجاه ساحة بلدية سخنين احتجاجًا، وهم يهتفون ضد ممارسات السلطات الإسرائيلية وسياسية القمع الهمجية في البلدات العربية، وما يعيشه الشعب الفلسطيني في ظل الاحتلال الإسرائيلي.

التلاميذ ينددون..

وأكد التلاميذ لمراسلنا، أنهم يعبروا عن استيائهم وغضبهم، على السياسة التي تنتهجها إسرائيل، من خلال هذا الإضراب، للتنديد بممارسات الاحتلال وتهاونه بإطلاق الرصاص الحي على أي شخص كونه عربي بذريعة تشكيل خطر على امن الدولة ، بالإضافة الى سياسة قمع المظاهرات واستخدام آليات وأدوات غير قانونية .

التلاميذ غير مكترثون من أمر فصلهم!

وأكد التلاميذ بأنهم غير مكترثين لأوامر فصلهم من المدرسة، على حساب قضية شعبهم ومقدساتهم وان قضية الوطن والمقدسات هي بالمكان الأول ، وان تهديدات مكتب اورنا سيمحون بفرض أوامر ابعاد عن المدرسة وتهديدات مدراء الدارس ن يوقفنا عند حدودنا ما دمنا نطالب بمطالب حق ومشروعة ، واننا طالب بحق وبحرية التعبير .

وأضافوا :" نحن لم ولن نسمح بوضع إدارات ومعلمين مدارسنا تحت المسؤولية ، لذلك قررنا الخروج للمظاهرة من خارج مبنى المدارس كي لا يكون هناك أي سبب يدعوهم للتساؤل ، بل نحن من بادر وسنبقى نبادر بفرض وجودنا وتقبلنا على ارضنا ومنحنا الحرية في العبادة والتعبير والمساواة . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]