أصيب اليوم السبت، عشرات المواطنين بحالات اختناق وبالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وطفل بالرصاص الحي، في مواجهات مع قوات الاحتلال في مفترق زيف ببلدة يطا ومنطقة باب الزاوية بمدينة الخليل، كما اعتقل جنود الاحتلال شاب يعاني امراض عقلية.

وأفاد شهود عيان بأن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية مركز الخليل التجاري وفي منطقة زيف مدخل بلدة يطا جنوبا، عقب تشييع جثامين الشهيدين محمد الجعبري وامجد الجندي، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والحي وقنابل الصوت والغاز السام على المواطنين ما تسبب باصابة عدد بالرصاص الحي والمطاطي، واختناق العشرات بالغاز السام.

وذكرت مصادر طبية ان 15 اصابة بالرصاص المغلف بالمطاط وبالاختناق نقلت من قبل طواقم الهلال الاحمر الى مشفيات الخليل لتلقي العلاج، كما عولج اخرون ميدانيا، وقال المدير الطبي لمستشفى الخليل الحكومي عبد الله القواسمه ادخل الى المشفى طفل (15عاما) اصيب بالرصاص الحي في ساقه، ووصف اصابته بالمتوسطه.

وذكرت مصادر امنية فلسطينية ان جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب الذي يعاني امراض عقلية علي محمود ياسين ابو اسنيد (20عاما) في منطقة زيف، كما باغتوا الصحفيين اثناء تغطيتهم للاحداث على مفترق زيف جنوب الخليل وحاولوا الاعتداء عليهم واصابوا مهندس البث في طاقم فلسطين اليوم جوده ابو نجمه بالرصاص المغلف بالمطاط.

ولا زالت المواجهات مستمرة حتى لحظة اعداد هذا الخبر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]